أفضل النصائح لغسل الشعر واستعادة صحته ولمعانه

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

كم مرة يجب علينا غسل الشعر ؟ هذا التساؤل يدور في ذهن كل منا حول عادات غسل الشعر للحفاظ على صحته و لمعانه حيث أنه لا توجد قاعدة ثابتة يمكن اتباعها فإن الشعر يختلف نوعه من إمرأة لأخرى و نوع الشامبو المستخدم و صحة الشعر .

فإن هناك مفاهيم خاطئة حول عدد مرات غسل الشعر و غيرها من الأساليب التي نتبعها تعالوا معي نتعرف عليها أولاً :

غسل الشعر كثيراً يضر بالشعر
هذه احدى المفاهيم الخاطئة فإنه في حقيقة الأمر في كل مرة يتم غسل الشعر فيها يحدث تحفيز لفروة الرأس و مساعدة بصيلات الشعر على التغذية .

لا يهم نوع الشامبو المستخدم
هذا خطأ يقع فيه الكثير منا ، لذلك يجب تغييره و البحث عن الشامبو و المنتج المناسب لنا حيث أن الشامبو الجيد هو بالتأكيد لبنة لشعر صحي و المسؤول عن منع تراكم المنتج على الشعر ، لذلك إن نوع الشامبو يؤثر بكل تأكيد على الشعر و صحته .

الشعر يحتاج إلى الكثير من المنتجات المختلفة
في الحقيقة إن استخدام الكثير من المنتجات هو السبب الرئيسي الذي يجعلنا نشعر أننا بحاجة لغسل الشعر في كثير من الأحيان ، و ينصح الخبراء بعدم المبالغة في استخدامات أنواع متعددة من منتجات تغذية الشعر فبإمكانك أن تكتفي باستخدام الزيت المغربي الذي يعتبر من أفضل الزيوت التي تخترق بصيلات الشعر و تغذيها حتى الأطراف ، لذلك ابتعدي عن تلك المنتجات التي تنصحك بها صديقاتك فإنها تختلف على حسب نوع كل شعر و يمكنها أن تترك طبقة من الزيوت و الرواسب في الشعر مما يضر بشعرك أكثر من نفعه .

الطريقة الصحيحة لغسل الشعر
استخدمي الشامبو المناسب مع التركيز على فروة الرأس و يدلك بأطراف الأصابع ثم شطف الشعر جيداً ، ثم استخدمي البلسم المناسب لترطيب شعرك و من ثم تمشيط الشعر و المنتج عليه فإن هذه الوسيلة تساعد على الحد من تشابك الشعر و تقصفه و اتركيه لبضع دقائق على شعرك لتوفير الرطوبة اللازمة للشعر ، ثم يشطف جيداً بالماء الجاري للتخلص من المنتج .