أهم النصائح للتخلص من دهون البطن

رجيم و رشاقة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :
مشكلة بروز البطن “الكرش” من المشكلات المنتشرة بين المرأة العربية ، و تبدأ بالمعاناة من بعد الولادة و الرضاعة في أغلب الأحيان مما يجعل شكل الجسم لا يعود لطبيعته المعهودة .
موضوع المقال يرتكز على كيفية التخلص من هذه الدهون المتراكمة في منطقة البطن و سوف نقدم أهم النصائح المجربة و التي قدمها العديد من خبراء التغذية و التخسيس و هي كالتالي …

 

 

تناول الشاي الأخضر
يعتبر مشروب الشاي الأخضر من أفضل المشروبات فاعلية لاذابة دهون الجسم و بالتالي إنقاص الوزن الزائد و ذلك من خلال تعزيز عملية تمثيل الجسم للغذاء لأن الدهون الزائدة يتم استهلاكها من أجل إنتاج الطاقة مما يساهم في تخلصكِ من الوزن الزائد في الجسم و بصفة خاصة منطقة البطن .

الوجبات الأساسية
لابد من تناول الوجبات الأساسية على أن تكون وجبة الغداء أو العشاء هي الأكبر أما أما وجبتي الإفطار و العشاء تناولي فيهما الحساء أو السلطة و هكذا .

 

ابتعدي عن المحظورات
هناك بعض الأغذية و المشروبات التي يحظر تناولها و هي الأطعمة السريعة و الحلويات و المشوربات الغازية و المحلاة و الدهون .

 

اللبن الزبادي
تناولي يومياً اللبن الزبادي قبل النوم فإنه يعمل على علاج دهون البطن و يشد ترهلاتها نظراً لإحتوائه على مادة تسهل و تسرع عملية الهضم و تقضي على الدهون في البطن.

 

ممارسة الرياضة
لابد من ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن حتى تتخلصي من بروزها و شد الترهلات و الحصول على جسم متناسق خالي من الترهلات .