السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها

الكاتب : سهى الحاج
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات :
اكتب تعليق
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها

سهى الحاج_أزياء:

لا شكّ أنّ اللون الداكن تحت إبطيك، يجعلك تشعرين بالإحراج والانزعاج، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى تشكّل هذا اللون أبرزها الحلاقة وتراكم الخلايا تحت الجلد،وكثرة استخدام مضادات التعرّق ومزيلات الرائحة، ولكن لهذه المشكلة مجموعة من الحلول، بإمكانك انتقاء ما يناسبك منها:

استغني عن الشفرة لحلاقة الشعر، واستعيني بالشمع لإزالة الشعر في هذه المنطقة، لأنّ الحلاقة بواسطة الشفرة تقطع جذور الشعر، وحين ينمو من جديد يظهر بلون أغمق من لونه الأساسي الذي يتضارب مع لون بشرتك، بيد أنّ إزالته بالشمع يقضي على الشعر من جذوره، وعندما ينمو مجدداً يكون ناعماً وشبه مرئي.

اعرفي واقع أنّ الجلد الجاف هو الأكثر عرضة لانسداد المسام التي تنعكس بدورها لوناً داكناً في منطقة تحت الإبطين، لذا احرصي على وضع مرطّبٍ خفيف في هذه المنطقة بشكل يومي، فهو يمنحها القدر الذي تحتاجه من الترطيب، ويحافظ على صحّة الجلد، ويمنع تهيّج البشرة.

انتبهي إلى تركيبة مضادات التعرّق التي تستعملين، وابتعدي عن المواد الاصطناعيّة فيها، ولا تترددي في تغيير كل نوع لا تجدينه متوافقاً مع طبيعة بشرتك، ويسبب لك سواداً فيها، والأفضل لك تجربة المستحضرات التي تحوي مواداً طبيعيّة خفيفة ومنعشة لإخفاء رائحة الجسم.

استعملي الخلطات الطبيعيّة، ولعلّ ألأكثر إفادة في هذا السياق هي أن تدهني المنطقة التي تريدين تبييضها بليمونة، أو بالقليل من عصير الليمون، وبعدها أضيفي النشا على كامل المنطقة و اتركيه وقتاً قصيراً حتى يجف.

في حال فشلت كل الطرق السابقة في حل مشكلتك، هنا تستدعي الحاجة إلى زيارة طبيب جلد، لمعرفة المشكلة الصحيّة التي تسبب لك هذا السواد.

 

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

14 تعليقات على السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها

  1. نوارة الحربي

    تسلمين غلآتي

    الله يعطيك العافيهـ

  2. بسبوسة

    الاشياء الطبيعية ما تشيل رائحة الللعرق لازم من استخدام اسبرى للعرق بس المشكلة ان يغمق الجلد

  3. safy

    جزاكم الله خير

  4. wijdane

    السلام عليكم صبايا عن تجربتي الخاصه والله شاهد ع كل كلمة بقولها … ودعي ريحت العرق .. خدي عصير نصف ليمونه ضيفي عليه ملعقتين زيت زيتون وحبذا لو ملعة عسل نحل ولو مافي عسل نحل اكتفي باليمون وزيت زيتون … ادهني بيها كل مناطق السواد بجسمك .. نتائجها مبهرة راح تحسي فيها من 3 يوم..

    انا بستعملها باليل يوميا كل ما برجع من شغلي

  5. هاى حقلوكة على طريقة بستخدمها فى ازالة رائحة العرق وهى سهلة وطبيعية احضرى شابة بيضا واحراقىها على النار ثم اطحنية واضيفى بودرة اطفال ومسك مطحون واخلطيهم مع بعض واستخدميهم الصبح وباليل حيضيع رائحة العراق والسواد

  6. انا لسه ماجربتش اى طريقه من دول بس هابقى اجرب واقول لكم

  7. manoo

    جزاكم الله خيرا على هذه الافادة

  8. تومي

    انا شخصيا مااستغني عن الشبة البيضاء مثل ماقالت اختنا اطحنيها واضيفي عليها بودرة ( انا اضيف عليها بودرة من اجمل ) اوايضا اضيفي عليها مسط مطحون ( انا استخدم مكعبات المسك من عبد الصمد القرشي ) والله انها طريقه ممتازة ولا راح تشمين ريحة العرق بعدها

  9. انا عندي مشكل بالمناطق الحساسة هي سوداء وهي تزعجني كثيرا

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات