العناية الخاصة بالشعر الجاف وكيفية ترطيبه « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

العناية الخاصة بالشعر الجاف وكيفية ترطيبه

الكاتب : ندى الجاسر
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات :
اكتب تعليق
العناية الخاصة بالشعر الجاف وكيفية ترطيبه

ندى الجاسر – موقع أزياء:

ما يحتاجه شعرك في الحقيقة هو الترطيب خاصة عندما يكون أكثر جفافاً فإنه يفتقد المرطبات الطبيعية التي تمنحه الحيوية و بالتالي يصبح أكثر جفافاً و هش و سهل التأثر بالعوامل الخارجية ، فإن هناك عوامل أساسية لجفاف الشعر واحدة من هذه الأسباب أن فروة رأسك لا تنتج الويت الطبيعي بما يكفي لترطيب شعرك هذا يمكن أن يكون وراثي، و السبب الثاني يمكن أن يكون يحدث مع مرور الوقت لأنه مع تقدمنا ​​في العمر فإن معدل الجسم من إنتاج النفط يبطئ بشكل طبيعي مما يؤدي إلى جفاف الجلد و بطبيعة الحال يؤدي إلى جفاف الشعر ، لذلك إن علاج الشعر الجاف يرتكز على الترطيب الصحيح ، لكن كيف ذلك ؟ هذا ما سنعرفه معاً للحصول على شعر صحي و جميل .

غسيل و ترطيب الشعر
إن غسيل الشعر كثيراً جداً يمكن تجريده من الزيوت الطبيعية لذلك يجب الاقلال من غسيل الشعر و استخدام الشامبو المناسب للشعر الجاف بحيث لا يحتوي على مكونات قاسية ، و عند الشراء يجب أن تختاري الشامبو الذي يحتوي على الصبار أو زيت لب المشمش التي تساعد الشعر الجاف على الاحتفاظ بالرطوبة .

حماية الشعر
يجب أن تحمي الشعر من العوامل الضارة و المؤثرة على صحته مثل أشعة الشمس فوق البنفسجية و الرياح و الكلور و المياه المالحة أو الهواء الجاف و ذلك من خلال استخدام المنتجات التي تحمي الشعر من الحرارة و ارتداء القبعة أو الوشاح .

مكونات طبيعية تعمل على استعادة رطوبة و نعومة الشعر الجاف
استخدمي المكونات الطبيعية التي تعيد للشعر صحته و تعمل على تقوية و تغذية الشعر من جذوره مثل الألوة فيرا و زيت جوز الهند و زيت اللوز و فيتامين E زيت اللوز و استخدام الأغذية التي تحتوي على البروتين مثل البيض و الزبادي .

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

التعليقات مغلقة

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات