تجنبي هذه الأخطاء تؤثر على جمالك

مكياج

ندى الجاسر – موقع أزياء:

أخطاء تقعين فيها عند تطبيق مكياجك تؤثر على جمالك ، برغم وجود تقنيات كثيرة للمكياج أصبحت منتشرة و متعددة لكن تطبيقها و استخدامها بالطريقة الخاطئة يجعل لها سلبيات تؤثر على جمال المراة ، فإن الاستخدام الخاطيء للمكياج لا يمنحك النتيجة المطلوبة بالعكس سوف يجعل غطلالتك غير موفقة .

أخطاء تجميلية انتبهي لها

كريم الأساس

الخطأ :
ان وضع طبقة سميكة و مبالغ فيها من كريم الأساس لا يعني زيادة جمالك ، فهناك الكثير ممن يعتقدون ذلك .

تجنب الخطأ:
استخدمي طبقة أساسية من البرايمر تسبق كريم الأساس ثم ضعي كمية مناسبة منه و يوزع بواسطة اسفنجة متخصصة أو فرشاة ، و يجب أن يكون لون كريم الأساس مناسب للون البشرة .

تجنبي هذه الأخطاء تؤثر على جمالك

الكونسيلر

الخطأ :
الإفراط في إخفاء الهالات السوداء بواسطة وضع طبقة سميكة على الظلال تحت العين مما يظهر الخطوط اكثر و يلفت الانتباه غلى هذه المنطقة و تتحول للون أزرق أو رمادي عند استخدام كونسيلر فاتح جداً .

تجنب الخطأ:
عدم الإفراط في وضع الكونسيلر و استخدام لون مناسب لهذه المنطقة و يفضل اللون البرتقالي إذا كانت الهالات داكنة ، ثم وضع طبقة خفيفة من الكونسيلر ذو لون مناسب للبشرة بدرجة مضيئة بحيث تعكس الضوء و يوضع منها عند زاوية العين و تحت العين على شكل مثلث .

اختيار المسحوق

الخطأ :
إن هناك مساحيق تمنع انعكاس الضوء مما يعمل على تضخيم الخطوط في الجلد و جعل البشرة ذات مظهر باهت و غير مثالي .

تجنب الخطأ:
في الخطوة الأخيرة لمكياجك استخدمي البودرة ( المسحوق ) الشفافة و استخدامها فقط على الأنف و الذقن حتى تعكس الضوء ، و استخدام المسحوق المضغوط على باقي الوجه بمنطقة (الأنف و الذقن، و الجبين)، و هذه الخطوة تناسب أصحاب البشرة المركبة حيث منطقة T تبدو لامعة خاصة في منطقة النهار .