علاج حب الشباب الكيسي بنتائج أكيدة

الصحة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

حب الشباب الكيسي هو واحد من الأشكال الأكثر حدة من حب الشباب. هذا النوع من حب الشباب يشبه الكتل الغازية المليئة بالسوائل تحت سطح الجلد.

ويمكن لهذه ان تصبح ملتهبة و حمراء و كبيرة و تكون مؤلمة ويمكن أن تسبب تلف كبير بالجلد ، وتتكون مسام الجلد من بصيلات الشعر و الغدد الدهنية و الغدد التي تفرز الزيت ، عندما تنتج الكثير من الزيت أنه يسد المسام جنبا إلى جنب مع خلايا البشرة عندما تصبح المسامات المسدودة المصابة مما تسبب الاصابة بعمق الجلد فإنه يؤدي إلى حب الشباب الكيسي.

0976-horz

أكبر العوامل التي تسهم في حب الشباب الكيسي هو التغيرات الهرمونية التي تحفز إنتاج الزيت وتشمل العوامل الأخرى منها استخدام مستحضرات التجميل دهني و الرطوبة المفرطة أو التعرق، وبعض الأدوية وكذلك المواد الكيميائية.

و يعتبر المراهقين هم أكثر عرضة لتطوير هذه المشكلة نظرا للتغيرات الهرمونية التي تحدث في أجسادهم ومع ذلك، يمكن لأي شخص الاصابة بها .

الكركم
للتخلص من هذه المشكلة المزعجة يمكنك استخدام الكركم فانه يحتوي على توابل الكركمين و هو مركب مضاد للالتهابات يخفف بشكل طبيعي التهاب الجلد و كذلك الألم بالاضافة الى ذلك انها بمثابة مطهر لمكافحة العدوى الطبيعية.

كيفية العلاج بالكركم
أنتِ بحاجة إلى :
القليل من الماء أو زيت السمسم المكرر
1-2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم

طريقة التحضير :
اخلطي المكونات للحصول على عجينة.
ضعي العجينة على المنطقة المصابة و تترك لمدة حوالي 1 ساعة قبل الشطف بالماء.
استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا لبضعة أيام.
كما يفض علاج المشكلة من الداخل من خلال تناول هذا المشروب المكون من ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم المضاف إلى كوب من الحليب الدافئ مرتين يوميا.