تعلم الطريقة الصحيحة لغسل شعرك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:
غسل الشعر بالشامبو يؤدي المهمة الحاسمة لتنظيف الأتربة و الزيوت الزائدة و العرق، و الشوائب و بقايا التصميم منتجات العناية بالشعر من فروة رأسك.

إذا لم تكن حذرا في كيفية تطبيق الشامبو والطريقة التي تعامل شعرك أثناء تطبيقه يمكن ان يترك اثر على شعرك و يؤدي إلى التلف .

فان غسل شعرك بطريقة غير صحيحة يضر بخيوط شعرك و فروة الرأس و بصيلات الشعر.

الطريقة الصحيحة لغسل شعرك

التمشيط
قومي بتمشيط شعرك قبل الاستحمام فانه يساعدك على التخلص من أي عقدة و يمنع تكسر الشعر . كما أنه يساعد على البدء في إزالة بقايا المنتجات الخاصة بالعناية التي تستخدميها على شعرك.

اختيار الشامبو
سواء شعرك جاف أو زيتي أو يعاني من القشرة تأكدي من الشامبو الذي تستخدمه يمكنك أيضا استخدام الشامبو مرة واحدة في الشهر للتخلص من بقايا المنتجات من فروة رأسك.

00984-horz

غسل
قومي بترطيب شعرك بالماء الفاتر و لا تستخدمي الماء الساخن وضعي جزء من الشامبو في راحة يدك (حجم ربع). هذا المعيار لشعر قصير أو متوسط يمكنك زيادة الكمية وفقا لطول شعرك.
ثم إضافة القليل من الماء إلى الشامبو للحصول على و تطبيقه بالتساوي وبلطف في جميع أنحاء الشعر باستخدم أصابعك لتدليك الشامبو على فروة رأسك بحركات دائرية تبدأ في مؤخرة العنق من الجزء الخلفي من رأسك حتى تصل إلى مقدمة الراس يستغرق 30 إلى 60 ثانية لتنفيذ هذا الإجراء.

الشطف
بدء عملية الشطف عن طريق تشغيل المياه الدافئة من خلال شعرك و السماح لتدفق المياه من خلال كل قسم تماما مع خفض رأسك و تطويعه من جانب إلى آخر لتسمحي للمياه لشطف كل جانب، وكذلك الجزء الخلفي من رأسك تماما مع فرك المنطقة وراء أذنيك مع رفع شعرك حتى تسمح للماء للوصول أسفل على طول الشعر في مؤخر العنق و تفرك برفق بالمياه الزائدة من شعرك بيديك.

البلسم
وضع جزء من البلسم في يدك وفرك شعرك بلطف بحركات دائرية على فروة الرأس و جذور الشعر و ترك البلسم لمدة 2 إلى 3 دقائق (وفقا للتعليمات على الزجاجة).
و يشطف باستخدام الماء البارد بدون فرك شعرك لشطف المنتج فإن الماء البارد يحافظ على الرطوبة و على نضارة و نعومة شعرك.

التجفيف
ان استخدام منشفة عادية مصنعة من الألياف السميكة يمكنها كسر الشعر الرطب وجعله يتجعد ، لذلك استخدمي منشفة لتجفيف شعرك من القطن الخفيف أو التفاف شعرك بتي شيرت من القطن قديم في جميع أنحاء شعرك لمدة 10 دقيقة.