العلاجات المنزلية للتخلص من خلايا الجلد الميت

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الجلد أكبر عضو في الجسم و التقشير باستمرار للتخلص من الخلايا الميتة وسيلة رائعة لتحفيز خلايا الجلد الجديد هذا التجديد المستمر يحافظ على البشرة لتبدو أصغر، وأكثر سلاسة وأكثر اشعاعا.

فان مع التقدم في السن هذه الدورة الطبيعية قد يبطئ و الذي يمكن أن يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة على طبقة الجلد الخارجية مما يجعل بشرتك تبدو مملة و أكثر قتامة، ويؤدي إلى العيوب والمزيد من الخطوط الدقيقة و علامات الشيخوخة .

فان مجرد أخذ حمام أو دش ليست كافية لازالة طبقة من الجلد الميت لذلك يجب التقشير الأسبوعي فانه من أفضل الطرق للتخلص من الخلايا الميتة والحفاظ على بشرتك ناعمة وسلسة كما أنه يساعد على الاستفادة اكثر من منتجات الترطيب ليجعلها تخترق بعمق أكثر في الجلد و يحسن الدورة الدموية.

dreamstime_s_59630653-horz

فان التقشير ضروري لجميع أنواع البشرة، سواء كانت دهنية، حساسة أو جافة ، و ينبغي تطبيقه على الوجه وكذلك المرفقين والركبتين والقدمين وغيرها من المناطق التي تميل إلى تغير لونها و تراكم الجلد الميت بها ، كما يجب تقشير جلد الجسم كله بصفة دورية .

الشوفان
يعمل كعامل تقشير طبيعي رائع لجميع أنواع البشرة. فانه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة و الزيوت الزائدة و الشوائب الأخرى بالاضافة الى انه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الجيدة لبشرتك، والبروتين ويمنع فقدان الماء للحفاظ على بشرتك رطبة لفترة أطول.

أنتِ بحاجة إلى :
2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان
2 ملعقة طعام من اللبن الزبادي العادي
1 ملعقة كبيرة من العسل

طريقة التحضير :
تخلط المكونات و توضع على وجهك مع التدليك بحركات دائرية لطيفة .
اتركيه على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة .
ثم يشطف بالماء البارد، ثم جففي جلدك وتطبيق مرطب خفيف.
يكرر لعدد مرات لا يزيد عن مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.
كما يمكنك استخدام هذا الخليط للجسم كله .