حاربي تجاعيد العينين بالوصفات الطبيعية

العناية بالشعر والبشرة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

تجاعيد العينين التي تظهر في منطقة حول العين من المشكلات التي تسبب الشعور بعدم الرضا لدى السيدات فهي بالتأكيد تعطيها عمراً أكبر من سنها الحقيقي ، فهناك الكثيرات يعانين من ظهور التجاعيد حول العينين مبكراً ويتجهن لمستحضرات التجميل المختلفة فمن الممكن أن تؤثر هذه المنتجات عليكِ خاصة أن الجلد الموجود حول العين رقيق جداً فيجب التعامل معه بحذر .

 

أقدم لكِ بعض الوصفات الموجودة بمطبخك والتي تعمل على شد جلد الجفون ومحاربة التجاعيد في هذه المنطقة .

 

 

العسل والزنجبيل
اصنعي خليط من العسل والزنجبيل وقومي بتدليك محيط العين برفق مرة كل يوم لتغذية البشرة ومحاربة التجاعيد ، التدليك يكون برفق بواسطة أطراف الأصابع لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الدافيء .

 

 

 

زيت جوز الهند
إنه مفيد بصفة عامة لبشرتك فيمنحها الترطيب اللازم ، قومي بوضع زيت جوز الهند على بشرة نظيفة ليلاً واتركيه طوال الليل ليمنح بشرتك النعومة وتقليل ظهور تجاعيد العينين .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بياض البيض
استخدمي بياض بيضة وضعيه على الجفون برفق ثم انتظري حتى يجف وتشعرين أن البشرة مشدودة واغسلي بشرتك فوراً بالماء الدافيء ، النتيجة رائعة فهو يعمل على شد التجاعيد .
ملحوظة : لا تتركي بياض البيض على منطقة حول العين مدة طويلة حتى لا تكون النتيجة عكسية لا قدر الله .

 

 

 

زيت الخروع
من الزيوت التي نصح به أجدادنا قديماً فهو رائع جداً لمنطقة حول العينين ، قومي بترطيب المنطقة بالزيت يومياً وذلك عن طريق وضع قطرات صغيرة على البشرة حول العينين ليلاً واتركيه طوال الليل .