حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به. « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.

الكاتب : نوارة الحربي
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات :
اكتب تعليق
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.

نواره الحربي ـ أزياء:

اعلمي عزيزتي أن الشعر كائن حي يولد ويموت ويمرض ويتأثر بالعوامل الداخلية الهرمونية للجسم ،والعوامل الخارجيةكالحرارة والرطوبة ،وكثرة استخدام الكيماويات الحارقة للشعر مثل صيغات وغيرها أولإستخدام السيشوار والمكواة ،فتؤدي إلى نتائج ومظهر سيء وغير صحي للشعر،والوصول لحالات يتوجب عليك معالجتها ،والعنايه الفائقه بشعرك.

1_الشعر فاقد البريق والمعان:
ويكون عديم الحيوية ، فاقد للبريق على الرغم من غسله،ويكون صعب اللف والتسريح ،والسبب في ذلك هو ترك بقايا الشامبو والبلسم معا ممايمنع تنظيفه بالشكل السليم نظرا لبقاء مادة عازلة على الشعر تمنع بريقه ولمعانه.

ولعلاج عدم البريق واللمعان ماعليك إلا أن تخفقي زلال بيضة واحدة وتضيفيه إلى كوب من الزبادي ثم إغسلي شعرك بالشامبو ودلكيه بالمزيج ثم أتركيه لمدة ربع ساعة ثم إغسليه بالماء الفاتر وعليك إستخدام شامبو وبلسم كل على حدة ،وعليك بشطفه جيدا ،وتركه يجف بطريقة طبيعية وعدم إستخدام المجففات.
2_الشعر المتقصف:
ويكون جافا ،ضعيفا، وتكون أطرافه متشققة ،ومظهره واهن، ويكون عديم الحيوية والنضارة. وذلك بسبب الإفراط في عملية اللف والصبغ والتجعيد،
وعدم قصه دوريا .وكذلك معاملة فروة الرأس بقسوة كالغسل المستمر وبالشامبو الغير مناسب لنوعية الشعر ثم التجفيف السريع بهواء ساخن.

ولعلاج هذا النوع من الشعر ضعي المايونيز عليه وهو جاف ثم اتركيه لمدة ساعة على الأقل وعليك استخدام أحد أفضل أنواع المايونيز أوصنعه في المنزل لتضمني النتيجة الجيدة وعليك بعمل حمامات زت للشعر خصوصا زيت اللوز.
3_الشعر الناعم الهش:
هو شعر سريع العطب والتقصف ، ملاصق لفروة الرأس نظرا لدقة الشعرة.ويرجع السبب في ذلك إلى سوء التغذية ، والإفراط في إستخدام المستحضرات الكيميائية مع استخدام مستحضرات التسريح يوميا من الجل والإسبراي وغيرها.
وعلاجه الوحيد هو تغذية صاحبته وإعطائها الفيتامينات لتقويته وإعادة الحياة إليه من الداخل ويجب العناية به من الخارج أيضا وذلك بالمحافظة عليه واستخدام الأقنعة له والشامبو الناعم المناسب له.
4_الشعر الضعيف المتساقط :
ويكون مظهره ولونه غير طبيعي ويتساقط بكثرة بأكثر من معدله الطبيعي اليومي وسببه إما لضعف مابعد الولادة أو أثناء الرضاعة بسبب الهرمونات لفترات طويلة أوسوء التغذية أو التوترات العصبية والنفسية أو التلوث البيئي .
ولعلاجه عليك بتجنب الانفعالات العصبية والمحافظة على الوزن وتناول الفيتامينات والمعادن كالحديد والزنك والأملاح المعدنة وعدم التعامل مع الشعر بإستخدام مستحضرات كيميائية .
5- الشعر الجعد الصعب التسريح :
وهو الشعر المتشابك يفتقد إلى اللمعان ينكمش بسرعة عند تعرضه للرطوبة وصعب التسريح ويحتاج إلى وسائل إضافية لظبطه.
ويرجع سببه إلى الوراثة ، مع المعاملة القاسية للشعر في أثناء التمشيط،واستخدام شامبو دون ملطف ،وشده بقوة.
ولعلاجه دلكيه بحركات مساجية دائرية عند الجذور أثناء الغسل ،وعليك  عمل حمامات الزيت باستمرار لكي تعطيه بعض الليونة.

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

تعليق واحد حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.

  1. نهلة

    اشكركم على المعلومات المفيذة التي قدمتموها لنا
    و اتمنى ان تفيدونني بنصائح للشعر المتقصف و المتصاقط في نفس الوقت
    وهل قص الشعر يعتبر وسيلة للعناية به

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات