حماية البشرة من جفاف الشتاء بمرطبات طبيعية رائعة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تتعرض البشرة في فصل الشتاء إلى الجفاف حيث تفتقد البشرة الزيوت الطبيعية التي تحمي الجلد من عوامل البيئة الخارجية من برودة الطقس و الهواء و غيرها من المظاهر الطبيعية التي تؤدي لجفاف الجلد و من هنا تبدأ التشققات في الظهور و القشور مما يجعل مظهر البشرة غير صحي .

لذلك قبل بداية فصل الشتاء عليكِ أن تكوني على استعداد تام لهذا الأمر و تعملي على حماية بشرتك بالوسائل الطبيعية فإنها الأفضل بكل تأكيد .

حماية البشرة من جفاف الشتاء بمرطبات طبيعية رائعة

كريم مرطب من صنع يديكِ

المكونات :
1 كوب زيت زيتون
2/1 كوب زيت جوز الهند.
2/1 كوب شمع العسل.
4 كبسولات من فيتامين E .

طريقة التحضير و الاستخدام :
اخلطي جميع المكونات بدون فيتامين E في وعاء نظيف بحيث يكون له غطاء محكم .
ثم قومي بعمل حمام مائي للوعاء لإذابة شمع العسل أو وضعه في الميكروويف .
عندما تمتزج جميع الزيوت ضعي المكونات جانباً حتى تبرد.
ثم قومي بإضافة فيتامين E إلى المكونات.
استخدمي هذا الكريم 3 مرات في اليوم فإنه يغذي البشرة و يتركها ناعمة كما أنه يقاوم التجاعيد التي تظهر على البشرة بسبب جفاف الجلد و عوامل السن المتقدمة.

زيت الجوجوبا

يعتبر من الزيوت الرائعة التي يمكن استخدامها في أغراض تجميلية كثيرة و متنوعة حيث يعمل على تغذية الجلد و كمرطب ممتاز للشفاه المتشققة و لترطيب الجلد و حمايته من الجفاف الذي يحدث في فصل الشتاء.
إن زيت الجوجوبا لا يترك أي أثر دهني و تعتبر هذه ميزة رائعة جداً لذلك يمكن لأصحاب البشرة الدهنية و المختلطة و الحساسة استخدامه بدون قلق لسرعة امتصاصه بواسطة الجلد، كما أنه يعالج الحبوب و الندبات و الإكزيما، كما أنه يخلص مسام البشرة من الأتربة العالقة به و الزيوت الزائدة التي تتكون بسببها حبوب البشرة .