زيت الجوجوبا لعلاج الشعر الجاف والضعيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مجرد استخدام الشامبو الذي يحتوي على الزيتوت الطبيعية و البلسم كافية لترطيب الشعر في معظم الحالات، و لكن إذا لم يفعلوا ذلك، فإن فروة رأسك جافة في مثل هذه الحالة يجب استخدام زيت الجوجوبا .

ما هو زيت الجوجوبا ؟
يتم استخراج زيت الجوجوبا من بذور النباتات في أمريكا الشمالية،فإن موسوعة الطب البديل أعلنت أن زيت الجوجوبا يرطب فروة الرأس، و يقلل من الشعر المتشابك ، و يمكن استخدامه لترطيب الجلد كذلك .

كيفية استخدام زيت الجوجوبا ؟
زيت الجوجوبا هي بطبيعتها شمع مليء بالأحماض الدهنية هو في الواقع أقرب إلى تكوين الزهم، أو الزيت الطبيعي الذي يفرز من الغدد الدهنية في الجلد وفروة الرأس .

_ يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا الدافئ ويترك على الشعر ليلة كاملة و يغسل في الصباح بالماء الدافيء ،و يمكنك خلط زيت الجوجوبا مع زيت اللافندر و فرك فروة الرأس . السماح و يترك لمدة نصف ساعة و يغسل بالماء الدافيء .

_ اذا كانت فروة راسك أكثر جفافاً ، ضعي على الشعر النظيف بعد غسله بالشامبو الخاص بكِ قطرات من زيت الجوجوبا بواسطة قطارة سوف يساعد على الحفاظ على فروة الرأس رطب بدون الشعور بأن ملمسها دهني .

_ على الرغم من أن زيت الجوجوبا يشبه كيميائيا للزهم و يسبب آثارا جانبية أقل من زيت جوز الهند ينصح استخدام الزيت في جرعات صغيرة ، ويجب الأخذ في الاعتبار أن زيت الجوجوبا النقي لا يوجد له رائحة .

ملحوظة :
هناك بعض الحالات القليلة التي سبب استخدام زيت الجوجوبا بطريقة مبالغ فيها تساقط الشعر لذلك ننصح بالاستخدام المعتدل .
عدم المبالغة في غسيل الشعر يومياً فإنه يزيد من جفاف فروة الرأس .
تناول الخضراوات والفاكهة يعمل على تغذية الشعر من الداخل و بالتالي يؤثر على صحة الشعر .