سلبيات وأضرار فرد الشعر والوقاية منها « مجلة ازياء | جمال و موضة المرأة

سلبيات وأضرار فرد الشعر والوقاية منها

الكاتب : ندى الجاسر
فى قسم : العناية بالشعر والبشرة
الزيارات :
اكتب تعليق
سلبيات وأضرار فرد الشعر والوقاية منها

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جميعنا يفضل الشعر المفرود ناعم الملمس الخالي من التجعد ذو استقامة و مظهر مثالي مما يجعلنا نلجأ لوسائل فرد و تمليس الشعر باستمرار طوال الوقت للحصول على شعر جميل ، و هناك من يتسرع و يستخدم وسائل لأول مرة دون معرفة أضرارها و آثارها الجانبية في سبيل الحصول على الشعر الناعم .

فإن تقنية تنعيم و تمليس الشعر الخاطئة يمكن أن تكون خطيرة وقد تؤدي إلى تلف الشعر الدائم، على الرغم مما تقوم به صالونات الشعر و خبراء الشعر من اتخاذ الاجراءات الوقائية و الحذر إلا أن الآثار الجانبية تختلف من شخص لآخر و ذلك يعتمد أيضا على نوعية الشعر .

و عموماً إن استخدام أي شيء خارجي غير طبيعي في الجسم قد يؤدي إلى آثار جانبية ليس فقط بالنسبة لتنعيم الشعر و لكن تشمل الطرق المختلفة من الحرارة المباشرة و المواد الكيميائية القاسية التي قد تكون خطيرة في بعض الأحيان ، لذلك عليكِ عند استخدام مثل هذه المكونات و المنتجات أن تكوني متأكدة منها خاصة عند تطبيق المواد الكيميائية للمرة الأولى .

سلبيات وأضرار فرد الشعر

– إن استخدام المواد الكيميائية للمرة الأولى، قد يسبب الحساسية لهذه التركيبات خاصة عند التعرض للشمس بعد معالجة الشعر قد تسبب ضرراً على صحة الشعر و ذلك أساساً بسبب الأشعة فوق البنفسجية الضارة قد تتفاعل مع المواد الكيميائية سلباً عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة ، و بالتالي فمن المهم للغاية التحقق من المنتجات التي تستخدم لفرد و تمليس الشعر .

– جفاف الشعر بسبب الاستخدام المفرط لمجفف الشعر أو منتجات التنعيم المختلفة التي قد تسبب الحساسية للجلد و فروة الرأس و بالتالي تؤثر على صحة الشعر .

– ان استخدام المواد الكيميائية ذات نوعية رديئة و تقنية غير لائقة من استخدام أدوات الفرد و التمليس تجعل الشعر يتكسر من الجذور على المدى الطويل و بصيلات الشعر تصبح ضعيفة و تساقط الشعر.

كيفية تجنب أضرار فرد الشعر

– اختيار علامة جيدة من منتجات تصفيف الشعر التي يتم اختبارها من قبل اطباء الامراض الجلدية فإن ليس كل ما هو منتشر في الأسواق جيد لشعرك و صحته .
– تجنب الآثار السلبية لتمليس الشعر من خلال التوجه إلى مصفف شعر محترف يقدم لكِ شعر مفرود بدون الإضرار به .

التصنيفات

الكلمات الدليلية

اقرئي ايضا

اعجبك المقال ؟ شاركيه مع اصدقائك !
شاركينا رأيك سيدتي

التعليقات مغلقة

  • مغرمةة : جداا جميل أحسها فأدتني شويات ويسلموووو
  • مغرمةة : التعليق
  • : شكرا لكي على هذه النصائح وأريد وصفه مجربه لتطويل الشعر
  • : التعليق
  • كيف أتيت إلى هنا : اشوف أن الحليب أسرع عﻻج لهشاشة اﻻظافر
  • الاسم الكريم : طيب كيف اشتري
  • كيف أتيت إلى هنا : سبق أن قلنا أفضل وانجع طريقة هي المشي على اﻻسفلت حافي القدمين وقت الظهيرة لخلو الشارع من المارة وتجنب المعاكسات