علاج جفاف وتقشر اليدين وترطيبها

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:
اذا كنت تعانين من جفاف بشرة اليدين و ظهور القشور بها فانك في الحقيقة تحتاجين إلى عناية مكثفة ، فإن يديكِ تحتاج للترطيب و التغذية و بامكانك القيام بذلك بدون شراء المنتجات باهظة الثمن بل ان العلاج في متناول يديكِ من خلال الخلطات الطبيعية التالية …

عسل النحل
يعتبر العسل مرطب طبيعي مكثف حيث انه يحتوي على مضادات الأكسدة و مضادات الميكروبات كما أنه يساعد على استعادة الرطوبة بالجلد و حماية يديك من مسببات الجفاف و يتركها لينة و ناعمة ، كما انه يحمي جلد اليدين من ظهور التجاعيد بهما لذلك لا يمكنك الاستغناء عنه و يمكنك استخدامه بمفرده يوميا عن طريق الاستخدام الموضعي على الجلد .
كما يمكنك استخدامه بكميات متساوية من العسل و الجلسرين و تفرك بهذا الخليط اليدين و يترك لمدة 10 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر و تستخدم مرة واحدة يوميا.

111111-horz

اللبن الزبادي
اللبن الزبادي من افضل المرطبات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على مكافحة الأيدي الجافة و الخشنة ذلك بفضل حمض اللاكتيك في الزبادي تعمل مثل المطهر الطبيعي كما يعمل على التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة.

استخدمي ملعقة من اللبن الزبادي الطازج على يديك مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بالماء الدافئ ، كرري هذه الخطوة يوميا أو كل يومين.

كما يمكنك استخدام مزيج مكون من 3 ملاعق صغيرة من اللبن الزبادي و1 ملعقة كبيرة من طحين الحمصو يخلط حتى يصبح عجينة ، ثم ابداي بضع الخليط على يديك و اتركيه حتى يجف من تلقاء نفسه و أخيرا قومي بشطف هذا الخليط بالماء الفاتر ، و يمكنك تكراره مرة او مرتين في الأسبوع.