علاج خشونة الأيدي في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

يديك هي واحدة من أنشط أجزاء الجسم فانها تستخدم لعدة مهام على مدار اليوم و الكثير من الناس لا تمنح الأيدي الرعاية المناسبة مما يجعل في نهاية المطاف الجلد جاف وخشن كما لو أنها تنتمي إلى كبار السن.

و هناك عوامل كثيرة يمكن أن تسبب جفاف اليدين مثل الهواء الجاف و الطقس البارد و الرطوبة منخفضة و التعرض لأشعة الشمس و الإفراط في غسل اليدين أو الغمر في الماء، و التعرض للمواد الكيميائية الضارة .

علاج خشونة الأيدي في الشتاء

8894-horz

الشوفان
الشوفان علاج فعال للأيدي الجافة والخشنة فانه يعمل على التقشير للجلد الجاف وبالإضافة الى انه يحتوي على من و يساعد على منع فقدان الماء و الحفاظ على الجلد رطب.

يستخدم 2 ملعقة طعام من دقيق الشوفان ، ونصف إلى 1 ملعقة صغيرة من العسل والقليل من الماء لصنع عجينة. يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الليمون الطازج ، و تفرك الايدي بهذا الخليط و اتركيه لمدة 10 دقائق ثم يشطف مع الماء الدافئ.
تكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

قشطة الحليب
إنها تحتوي على الدهون العالية التي تعمل بمثابة مرطب طبيعي للأيدي الجافة والخشنة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن حمض اللاكتيك يساعد على تقشير الجلد الجاف والحفاظ على مستويات الحموضة في الجلد.

يفرك بعض من قشطة الحليب الطازج على يديك و يترك لمدة 10 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر. يمكنك استخدام هذا العلاج يوميا.
كما يمكنك استخدام مزيج 2 ملاعق صغيرة من قشطة الحليب و 2 ملاعق كبيرة من طحين الحمص و يوضع هذا الخليط على يديك. اتركيه لمدة 15 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ، و يمكنك استخدامه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .