علاج مشاكل البشرة بزيت جوز الهند

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الحرارة و زيادة الرطوبة و التعرق التي تساعد في الحفاظ على تبريد الجسم و توازنه في الوقت نفسه هي التي تساعد على ظهور المشاكل المختلفة بالبشرة ، و يعتبر زيت جوز الهند هو واحد من أكثر الزيوت الصحية الذي يحتوي على مزيج فريد من الأحماض الدهنية و كذلك مضادات الميكروبات، المضادة للأكسدة، مضاد للفطريات، مضاد للجراثيم وخصائص مهدئة تقدم العديد من الفوائد الصحية و الجمال المذهلة.
و يفضل استخدام زيت جوز الهند البكر فانه الأفضل بالمقارنة مع نظيراتها الأخرى.

علاج حروق الشمس
يفرك زيت جوز الهند البكر في منطقة حرقة الشمس و يترك على البشرة لبضع ساعات. كما يمكنك أيضا إضافة بعض من هلام الصبار أو بضع قطرات من الزيت العطري مثل زيت اللافندر و استخدامه عدة مرات يوميا لعدة أيام حتى التئام الجروح.

77654-horz

علاج حب الشباب
زيت جوز الهند يطهر بشرتك و أيضا مضاد للجراثيم و مضاد للفطريات و يحتوي على مضادات الأكسدة فإنه يساعد في القضاء على الجراثيم المسببة لحب الشباب وغيرها من الشوائب بالبشرة.
استخدمي قليلا من زيت جوز الهند البكر على الجلد المصاب قبل النوم و غسله في الصباح كما يمكنك استخدامه كمطهر لبشرتك مرتين يوميا .

التخلص من رائحة العرق الكريهة
كثير من الناس يعانون من التعرق و رائحة الجسم الكريهة ، فإن التعرق في حد ذاته لا يسبب رائحة الجسم الكريهة و لكنه يحدث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو بسرعة في بيئة رطبة دافئة.

و يعمل زيت جوز الهند البكر كمزيل العرق فانه يحتوي على حمض اللوريك الذي يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة مع التعرق.

قومي بالتدليك بزيت جوز الهند برفق على أجزاء الجسم التي يزداد بها التعرق و الاستحمام 2 أو 3 مرات في اليوم في فصل الصيف وشرب الكثير من الماء طوال اليوم.