أفضل الفيتامينات لصحة للمرأة

الصحة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الفيتامينات هي مركبات عضوية تساعد أجزاء مختلفة من على القيام بوظائف الجسم بشكل صحيح، كل من الفيتامينات المختلفة تؤدي وظيفة محددة و نقص الفيتامينات اللازمة يمكن أن تسهم في بعض المشاكل الصحية الخطيرة، هذا هو السبب في أنه من الضروري الحصول على الفيتامينات من الطعام الذي تتناوله أو، إذا لزم الأمر تناول الفيتامينات.

نساء اليوم هي واعية و يفضلون اتباع نظام غذائي صحي ليشمل الفيتامينات الهامة التي تحتاج اليها النساء من كل الأعمار والوزن ومستوى النشاط فانها تستهلك مجموعة واسعة من الفيتامينات لصحة أفضل ومنع أنواع مختلفة من المشاكل الصحية.

0098-horz

فيتامين (أ)
فيتامين (أ) يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة التي تحتاجها النساء من جميع الأعمار ، فأنها تساعد في بناء وتقوية العظام والأسنان والأنسجة اللينة، والجلد والأغشية المخاطية كما يقلل من خطر الأمراض المزمنة و يحسن الرؤية و يبطئ عملية الشيخوخة، و يعزز الجهاز المناعي.
يمكنك تناول هذه الاطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ) و هي الجزر والشمام، القرع، المشمش، الطماطم، البطيخ، الجوافة، القرنبيط، اللفت، والبابايا والخوخ والفلفل الأحمر، السبانخ، البيض، الكبد، الحليب والحبوب المدعمة.

فيتامين B2
و هو المعروف باسم الريبوفلافين و هو ضروري للصحة الجيدة والنمو الطبيعي والتمثيل الغذائي كما أنه يساعد على زيادة الطاقة و تعزيز جهاز المناعة، مع الحد من الشعور بالوخز و التنميل، والقلق، والإجهاد والتعب.
ونقص فيتامين B2 يمكن أن تؤثر على عملية التمثيل الغذائي وتؤثر على نظام المناعة و الوظائف العصبية التي يمكن أن تسبب العيون الشاحبة والتهاب الحلق، وتقرحات الفم، والشقوق على الشفاه، والشعر الجاف، والتجاعيد وحكة في الجلد.

و هذه بعض من الأطعمة الغنية بفيتامين B2 هي اللحوم والجبن والحليب واللبن والخضراوات الورقية والخميرة والبيض والحبوب، والحبوب الكاملة، وفول الصويا واللوز والجوز والفطر.

فيتامين C
و هو معروف بفائدته لتقوية المناعة فانه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للمرأة التي تساعد في تسريع عملية التئام الجروح، و يشجع على نمو الأنسجة و يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب وتلف الأنسجة. كما أنها تلعب دورا رئيسيا في تكوين خلايا الدم الحمراء.

و هذه بعض من أفضل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C و هي البروكلي، والجريب فروت والكيوي والبرتقال والفلفل والبطاطس والفراولة، وبراعم والطماطم (البندورة).