محاربة الخمول وزيادة نشاط الجسم

مقالات عامة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الخمول يعني الشعور بالنعاس ،كثير من الناس لديهم الشعور بالنعاس قد تغفو في معظم الأوقات في غير مناسبة. وتسمى هذه الحالة أيضا فرط النوم أو النعاس.

النعاس يحدث بسبب النوم غير السليم أو قلة النوم. في الواقع قد يكون النعاس مبالغا فيه خلال النهار و علامة على وجود اضطراب النوم أو بسبب الحالات العاطفية بما في ذلك الاكتئاب والقلق والتوتر والملل يمكن أيضا أن يسبب ذلك.

كما يمكن أن يكون من الآثار الجانبية لبعض الأدوية أو سوء التغذية واضطراب في الأكل والألم المزمن وعدم ممارسة الرياضة وإساءة استخدام الكحول والسكري والغدة الدرقية .

Tired businesswoman

الالتزام جدول نوم نظامي
مختلف الناس في حاجة لعدد ساعات مختلفة من النوم لتعمل بشكل جيد، ولكن في المتوسط ​​من 7-8 ساعات من النوم السليم يكفي للمساعدة في وظيفة الجسم بشكل صحيح. للمساعدة في التمتع نوم عميق و جعل غرفة نومك مظلمة تماما لتعزيز راحة النوم و استخدام الوسائد المريحة ، و قراءة كتاب أو القيام ببعض تمارين اليوغا و الاسترخاء لمدة 20 دقيقة قبل الذهاب إلى السرير و الحد من ساعات استخدام أجهزة الكمبيوتر، و أجهزة التلفاز أو الهواتف في المساء قبل الذهاب إلى السرير.

ابدأ يومك مع ضوء الشمس
تعرض نفسك لبعض أشعة الشمس كل يوم للشعور بالنشاط طوال اليوم ومحاربة النعاس خلال النهار فان ضوء الشمس يساعد على تنظيم دورة النوم واليقظة كما ان ضوء الشمس يساعد الجسم في إنتاج فيتامين د فان قلة هذا الفيتامين تسبب الشعور بالخمول .
لذلك يجب الاعتياد عندما تستيقظ في الصباح التعرض إلى الهواء الطلق والاستمتاع بأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل مع استخدام كريم الحماية من الشمس في هذا الوقت.

رش الماء البارد على وجهك
كلما كنت تشعر بالنعاس رش بعض الماء البارد على وجهك هذا التغيير المفاجئ في درجات الحرارة يساعد على تبديد هذا الشعور بالنعاس وتحسين مستوى الطاقة الخاصة بك وكذلك التركيز الذهني.
بعد رش وجهك بالماء البارد يمكنك الوقوف أمام الهواء البارد من مكيفات الهواء لجعل هذا العلاج المياه أكثر فعالية.
و يمكنك أن تأخذ دش بارد في الصباح للمساعدة على طرد النعاس و تحسين الدورة الدموية.