مكونات فعالة لشد الجلد ومنع الترهلات

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مع التقدم في العمر يبدأ الجلد في علامات الشيخوخة بسبب فقدان مرونته الطبيعية الأمر الذي يؤدي إلى ترهل الجلد و هو واحدة من أبرز علامات الشيخوخة ، و أول مراحل التجاعيد تظهر في صورة خطوط رفيعة بالخدين و الأنف و الذقن و الرقبة و الذراعين ثم تبدأ في زيادة أعراضها حتى تستقر في البشرة .

و يجب أن نعترف جميعنا بأن الشيخوخة هي عملية طبيعية و لا رجعة فيها فعند ظهورها لا يمكننا التخلص منها ، الأمر الذي يجعل الكثير يلجأون لعمليات التجميل لكن تلك العمليات باهظة التكاليف لا يمكن للجميع القيام بها ، و أفضل وسيلة ينصح بها الخبراء هي محاربة التجاعيد قبل ظهورها من خلال استخدام المكونات الطبيعية الفعالة التي تعمل على شد الجلد و الحفاظ على مرونة الجلد ، و مع التقدم في السن يقل انتاج الكولاجين في الجلد و يصبح أبطأ، مما يجعل البشرة تفقد مرونتها و تترهل .

77632-horz

حلول فعالة لشد الجلد المترهل

زيت جوز الهند
قومي بتدليك البشرة من اسفل الى اعلى لمدة 10 دقائق بزيت جوز الهند مساءاً و يشطف بالماء في الصباح ، فإن زيت جوز الهند يدخل إلى طبقات الجلد العميقة و يجدد الخلايا بها ، فإنه يحافظ على الجلد رطب ، كما أن احتوائه على المواد المضادة للاكسدة يساعد في القضاء على الجذور الحرة التي تضر بشرتك وتسرع عملية الشيخوخة.

زيت الخردل
زيت الخردل يعمل على شد الجلدو يتركه لامعاً كما أنه يجدد شبابها و يعزيز الدورة الدموية بسبب التدليك ، فإنه يحتوي على مستويات عالية من فيتامين E مما يجعله من أهم العلاجات التي تمنع الشيخوخة و التجاعيد .

استخدمي 1/2 كوب من زيت الخردل الدافيء قبل الاستحمام و قومي بتدليك المناطق المتضررة أو كامل الجسم بالزيت في حركات تصاعدية لمدة خمس دقائق.
ثم خذي الدش الخاص بك كالمعتاد .
يكرر التدليك بالزيت مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.