أخطاء تقومين بها عند استخدام مجفف الشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

سابقاً يعتبر المجفف أداة أساسية لتصفيف الشعر لدى صالونات التجميل و لكن اليوم أصبح أداة يومية استخدمت في العديد من المنازل ، و يستخدم هذا الجهاز في الأساس لتجفيف و تحسين مظهر الشعر فإن مع نمط الحياة يصعب على المرأة القضاء الوقت الطويل في الهواء دون استخدام مجفف الشعر و الأمر الأصعب هو الذهاب لصالون التجميل و الانتظار لساعات طويلة .

و لكن على الرغم من استخدامه على أساس منتظم توجد العديد من الفتيات التي تقع في أخطاء فادحة تؤثر على مظهر الشعر و صحته ، لذلك سوف نطرحها و نتعرف عليها .

أخطاء تقومين بها عند استخدام مجفف الشعر

1 _ تجفيف الشعر المبلل بالماء
اللجوء إلى تجفيف الشعر الغارق بالمياه الأمر الذي سيستغرق وقتاً أطول ليجف و يمكن أن يؤدي إلى تكسر و تلف الشعر ، لذلك قبل استخدام المجفف تأكدي من التخلص من الماء الزائد الذي يتقطر من شعرك و ذلك باستخدام منشفة قطنية أو انتظري حتى يجف و تتخلصي من الماء الزائد و ذلك للحصول على أفضل النتائج .

2 _ التجفيف دون تجزئة الشعر
هذا الخطأ يجعل المهمة صعبة جداً خاصة إذا كان الشعر كثيف ، لذلك يجب قبل تجفيف الشعر تقسيمه إلى أجزاء صغيرة و من الناحية المثالية ينبغي تقسيم الشعر إلى 4 – 6 أجزاء للشعر الطويل بينما 2 جزئين كافية للشعر القصير جداً .

3 _ الخطأ في اختيار الفرشاة
بالفعل إن اختيار النوع المناسب من الفرشاة وفقاً لنسيج شعرك يمكن أن يخلق العجائب و يجعل شعرك يبدو لامع و ناعم أكثر .
فإذا كان الشعر مبلل و هش استخدمي فرشاة ذات مساحة أوسع بين الأسنان لتسهيل فك تشابك الشعر ، و يفضل استخدام فرشاة مستديرة لتحسن الملمس و الحجم ، أما حجم الفرشاة فإنه متنوع و يفضل اختيارها لتغطية مساحة أكبر في وقت أقل و أسرع و يفضل استخدام الفرشاة ذات الشعيرات النايلون و تجنبي المصنوعة من المعدن .
.

4 _ عدم استخدام منتجات الحماية
هذا الأمر يجعل الشعر أكثر تضرراً مع استخدام مجفف الشعر بصفة متكررة ، لذلك استخدمي كريم الحماية من الحرارة و مكيفات الشعر قبل استخدام المجفف .