أسرار الشباب الدائم للبشرة المتقدمة في العمر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هل تبحثين عن الجمال الدائم لبشرتك ؟
بالطبع قد يطرأ لخيالك بأن هذا السؤال غير منطقي فإن الجمال يتغير مع مرور الأعوام ، بالفعل معكِ حق لكن بإمكانك إطالة عمر جمالك أيضاً و هو الأمر الذي نعتمد عليه لكي تحصلي على أفضل إطلالة على مدار السنوات .
و أهم شيء هو معرفة كيفية الحفاظ على بشرة تُشع حيوية و نضارة في المراحل المختلفة من العمر ، فكوني دائماً على دراية بما تحتاجه بشرتك و قدميه لها لتحافظي عليها دائماً و تحميها من التجاعيد .

شد البشرة
بعيداً عن كريمات محاربة التجاعيد يمكنك ببساطة استخدام بياض بيضة واحدة و وضعه على بشرتك و اتركيه حتى يجف و يشتد ، ثم اغسليه بالماء الفاتر ، فإن بياض البيض يشد الجلد بشكل طبيعي و يخفيف الخطوط الدقيقة .
كما يمكنك إضافة خلاصة الصبار إلى بياض البيضة للحصول على ماسك رائع و يوضع على الوجه مع التدليك الرقيق و يترك لمدة نصف ساعة على البشرة و يغسل بالماء الفاتر .

الكركم و عصير القصب
إنه ماسك رائع بل سحري حيث يحتوي على الخصائص المضادة للشيخوخة ، و يمكنك الحصول على ماسك رائع مكون من مسحوق الكركم و بضع قطرات من عصير القصب لعمل عجينة مناسبة ، ضعي هذا الخليط على الوجه لمدة ساعة و يغسل بالماء الفاتر .
سوف يبطيء من علامات تقدم العمر حتى تتلاشى لكن يجب عليكِ التحلي بالصبر لبضعة أشهر فإن التجاعيد يصعب التخلص منها في يوم و ليلة .

شرب الماء و الشاي الأخضر
تشير الدراسات إلى أنه يجب عليك شرب 5-6 لترات من الماء و يساعد على ابقاء أجهزتنا صحية، فإن شرب كمية وافرة من الماء يساعد الجسم على طرد النفايات السامة و ينظف الجسم من الداخل و البتالي ينعكس على الجسم من الخارج .
كما ينصح بتناول الشاي الأخضر فإنه يحتوي على المضادات للأكسدة التي تحد من التجاعيد و ترهلات الجلد و تجعل البشرة متوهجة .