أسرار صالونات التجميل للعناية بالشعر

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هناك العديد من الطرق للعناية و الاهتمام بالشعر و بمظهرك للحصول على تصفيفة شعر جيدة و مختلفة بالقليل من الحيل و الأفكار ، لذلك نقدم إليكي بعض من نصائح صالونات التجميل الأكثر تأثيراً على جمال شعرك و الأسرار الأكثر أنوثة التي يستخدمونها خلال أسابيع الموضة و جوائز السجادة الحمراء .

الشامبو
من المفاهيم الخاطئة والشائعة التي يجب تغييرها أن الشامبو يجب أن يحتوي على رغوة الصابون لتنظيف الشعر ، ومع ذلك أن خبراء الشعر يوصون بشدة بالابتعاد عن استخدام الشامبوهات التي تحتوي على عناصر ترطيب أقل والتي تخلق رغوة أكثر و في الغالب انها تحتوي على الكبريتات التي تسبب الجفاف للشعر ، لذلك ينصح خبراء التجميل استخدام الشامبو الطبيعي الخالي من الكبريتات الذي ينظف الشعر بدون التخلص من الزيوت الطبيعية في فروة الرأس .

حماية الشعر من الحرارة
إن حرارة أدوات التمليس بكل تأكيد تؤثر على صحة الشعر لذلك ينصح الخبراء باستخدام منتجات حماية الشعر من الحرارة و التي يمكن وضعها على الشعر قبل استخدام المكواة و الاستشوار مما يجعل الشعر أكثر نعومة و أقل تضرراً من الحرارة .

التصفيفة البسيطة في الصيف
ينصح باتباع تصفيفة بسيطة و مميزة في الصيف ، فبإمكانك رفع شعرك لأعلى و عمل كعكة بالشعر الرطب قليلاً و استخدمي المجفف على شعرك بهذا الوضع حتى تحصلي على كعكة جافة ، ثم اتركي شعرك ليبرد ، ثم حرري الشعر بواسطة أطراف الأصابع فقط للحصول علي تصفيفة بسيطة و طبيعية ثم استخدمي القليل من رذاذ تثبيت الشعر .

العناية بالشعر
ينصح باتباع الخلطات الطبيعية التي تحتوي على الزيوت العطرية لتغذية الشعر مرة كل أسبوع ، مع تناول كميات وفيرة من المياه خاصة في فصل الصيف .