أفضل النباتات المضادة للشيخوخة

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الشيخوخة هي ظاهرة طبيعية لكن لا أحد يفضل أن تظهر في وقت مبكر من حياتهم أليس كذلك ؟
و هناك العديد من المنتجات في الأسواق التي تعمل على محاربة الشيخوخة ، لكن هل حدث لكم الشعور بالارتباك بين اختيار أيهم و هل له فاعلية أكيدة و غير ضارة بالصحة ، تساؤلات كثيرة تدور في ذهن كل منا وينصح خبراء التجميل إلى اللجوء للأعشاب الطبيعية التي لها تأثير فعال و قوي على البشرة و تمنحها الحماية اللازمة من عوامل البيئة المختلفة التي تسرع من ظهور علامات تقدم العمر .

كيفية مكافحة الشيخوخة الأعشاب
هناك بعض الأعشاب الاستثنائية التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات هذه الأعشاب تحتوي على المواد المضادة للاكسدة فأنها تساعد في تحسين بشرتك من خلال تقديم التغذية التي يحتاجها الجلد .

أفضل النباتات لمكافحة الشيخوخة
قد ازداد ميل الناس نحو المنتجات المضادة للشيخوخة الطبيعية بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، وقد اعترفت أنها قوة الطبيعة التي تمنح البشرة الشباب المطلوب ، ومع ذلك ليس كل الأعشاب مفيدة على حد سواء عليك أن تختاري الأعشاب المناسبة و التي تمنحك الشباب الدائم و هي :

الكركم
الكركم هو بهار يستخدم في الطبخ ولكن بغض النظر عن ذلك، لقد أشاد به منذ آلاف السنين لخصائص الشفاء والرعاية للجلد. هذه العشبة استثنائية فإنها مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات بسبب مادة الكركمين في الكركم وهو المسؤول عن اللون الأصفر في الكركم والخصائص المضادة للشيخوخة لها. وقد استخدم على نطاق واسع لعلاج الجروح .
الكركم هو واحد من أفضل الأعشاب المضادة للشيخوخة للبشرة لأنها أصبحت الخيار المفضل من خبراء العناية بالبشرة فإن هذه العشبة يمكن أن تقلل من الأمراض التنكسية المختلفة وتقلل من الأضرار التي لحقت بأنسجة الجلد ومنع علامات الشيخوخة المبكرة.

الجنسنج
الجنسنج هو عشب له شعبية كبيرة في آسيا وأمريكا. ومن المعروف عن خصائصه انها مضادة للشيخوخة . الجنسنج يمكنه محاربة ارتفاع ضغط الدم وتقلل إلى حد كبير من التوتر ويساعد المرء على تحقيق بشرة نضرة ويحافظ أيضاً على صحة الجسم.

التوت
التوت هو مخزن من المواد المضادة للاكسدة فأنه يساعد على منع التجاعيد ويقلل من البقع على البشرة ويضاعف توليد الخلايا وخاصة من رودوبسين التي هي الخلايا الحساسة للضوء الموجودة في عينيك كما يمنع إعتام عدسة العين وتحافظ على الكولاجين للحماية من شيخوخة جسم .

الجنكة الصينية
يتم استخراج هذه العشبة من شجرة الجنكة الضخمة في الحجم. ومن أعجب خصائصها الحماية ومكافحة الشيخوخة منذ أقدم العصورفأنها تعمل بمثابة منشط لبشرتك ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة في الوقت نفسه تقوي الشعيرات الدموية التي تعمل على إيصال الأكسجين إلى أعضاء الجسم، وخاصة العينين والدماغ.