أكثر الطرق الفعالة للحد من مسام الجلد والتخلص منها

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:
العناية الصحيحة بالبشرة تساعدك على التخلص من مشكلاتها حتى البسيطة منها فإن إهمالها يتسبب في تفاقم مشاكل الجلد لتصل إلى الأصعب و عدم السيطرة عليها بكل سهولة ، و من المشكلات التي تعاني منها الكثيرات هي مسام البشرة الواسعة و عدم القدرة على التعامل معها و التقليل من ظهورها و اخفائها … اننا سوف نقدم إليكِ عزيزتي بعض الطرق الأكثر فاعلية للحد و التخلص منها و هي كالتالي :

 

1. تنظيف البشرة يومياً
إن بشرة الوجه من أكثر المناطق الحساسة في الجسم، و الأكثر عرضة لجميع أنواع المواد السامة والضارة يومياً مثل الماكياج و الإجهاد و تلوث الهواء، وقلة النوم، وأكثر من ذلك.
و لتجنب هذه العوامل المؤثرة يجب عليكِ استخدام مزيل الماكياج المناسب لنوع بشرتك ، و المطهر، و التونر، ثم تغذية البشرة بكريم مغذي و مرطب .

 

2. تنظيف فرش الماكياج الخاصة بكِ
إنها خطوة هامة جداً ، و كثير منا يقع في هذا الخطأ الشائع بسبب الانشغال و عدم توفر الوقت الكافي لدينا مما يتسبب في مشاكل عديدة للبشرة لا يمكن القضاء عليها بسهولة ، لذلك يجب عليكِ تنظيف فرش الماكياج الخاصة بكِ و جعلها روتين خاص جداً للعناية بأدوات مكياجك .

 

3. الإبقاء على بشرتك رطبة
إن الحفاظ على مستوى جيد من الماء هو جزء مهم تقريبا لأي روتين الجمال. ومع ذلك، فمن المهم أيضا أن نعرف أن المياه الصالحة للشرب ليست الطريقة الوحيدة للحفاظ على بشرتك رطبة ، بل يجب استخدام نوعية جيدة من المرطب الذي يعوض البشرة ما تفقده و ذلك بوضعه بطريقة الطبطبة مما يساعد على غلق مسام البشرة .

 

4. حماية بشرتك من الشمس
إن تعرض وجهك للأشعة فوق البنفسجية يعني جعل مسام البشرة أكثر اتساعاً ، لذلك احرصي على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة ، و لحسن الحظ هناك منتجات كثيرة متوفرة في الصيدليات و محلات بيع منتجات التجميل تعمل على وقاية البشرة و حمايتها من الأشعة الضارة بالبشرة ، لذلك اذا كنتِ سوف تقضين فترة طويلة تحت أشعة الشمس عليكِ باستخدام كريم الحماية المناسب لبشرتك .