أمور هامة يجب معرفتها عن البوتوكس

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء :

ماذا تعرفين عن البوتوكس ؟
البوتوكس هو أول علامة تجارية استخدمت حقن توكسين البوتولينوم لأغراض تجميلية، و على الرغم من انتشارها لاستخدامها كعلاج تجميلي و مكافحة التجاعيد فإنها ليست بسيطة كما قد يتصور البعض .

أهم الأمور التي يجب معرفتها عن البوتوكس

1 _ رفض الجسم للبوتوكس
البوتوكس هو خطير فقط حينما يتم تناوله ، لذلك يستخدم عن طريق الحقن داخل الدورة دموية و مع ذلك يمكن لجسمك أن يرفضها حتى لو كان حقنه بشكل صحيح في عضلات الوجه.

2 _ حقن البوتوكس المزيفة و المهارة
في حين أن البوتوكس ليست رخيصة الثمن ، و سعر الحقن تختلف على نطاق واسع ، و هناك واحدة من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفيها عن البوتوكس هو أن الحقن المزيفة ليست هي الخطر الوحيد ، فإن التأثير و النتيجة المطلوبة تعتمد كثيرا على المهارة المهنية الذي تحققه بجانب جودة المنتج لذلك يجب اللجوء لطبيب أو مركز تجميل موثوق به .

3 _ نتائج حقن البوتوكس
من الخطأ أن تتوقعي نتائج فورية لذلك واحدة من الأشياء الكبيرة يجب أن تعرفيها عن البوتوكس هو أن الأمر يحتاج إلى بعض الوقت للاستقرار فعليا. بالنسبة لبعض الناس انها أيام، والبعض الآخر يمكن أن يستغرق نحو أسبوع.

4 _ الآثار الجانبية
بالنسبة لمعظم المرضى يمكن أن الآثار الجانبية تشمل النزيف، و كدمات و تورم، و احمرار، التي تستمر عادة سوى القليل جدا و ترجع شدة هذه الأعراض أيضا الى مهارات الطبيب ، سوف تتعرضين ايضاً إلى صداع في الـ 24 ساعة الأولى بعد العلاج .

5 _ الراحة بعد العلاج
للأسف لا يمكنك أخذ قيلولة بعد العلاج بل يجب البقاء في وضع مستقيم لمدة 4 ساعات على الأقل بعد العلاج و لا يمكنك الوقوف بل يمكنك أن تكوني في وضع الجلوس، و لكن تأكدي من عدم الحركة لا تستلقي أو تنزلقي في مقعدك.