أهم النصائح لتجنب مشاكل المكياج والبشرة في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

تواجه الفتيات العديد من المشكلات بسبب حرارة الصيف من سيلان أحمر الشفاه و الماسكارا و فشل الإطلالة بسب التعرق و صدور رائحة غير مستحبة من الشعر و غيرها من المشكلات التي تفسد على المرأة جمالها ، سوف نتعرف معاً على كيفية تجنبها و القضاء عليها .

رطوبة الجسم
البقاء رطباً … أعلم أن الأمر ليس بهذه السهولة مع ارتفاع درجة الحرارة و زيادة افراز العرق مما يتسبب في جفاف البشرة لذلك يجب تناول المياه بكميات كافية .

تقشير البشرة
مع ارتفاع الحرارة توزيادة افراز البشرة للعرق و المادة الدهنية تتعرض البشرة لانسداد المسام مما قد يؤدي لظهور حب الشباب، و النمو الداخلي ، لذلك يجب استخدام مقشر خفيف ثلاث مرات في الأسبوع من علامة تجارية موثوق بها أو استخدام مسحوق الأرز المطحون ناعماً وعصير الليمون. سوف يساعد على توهج بشرتك و إزالة الجلد الميت .

المكياج
لعل مكياج الشتاء الذي تستخدمينه في الصيف يجعل بشرتك كتلة باهتة و غير نضرة ، فإن مكياج الشتاء لا يتناسب مع فصل الصيف خاصة كريم الأساس ، لذلك يمكنك الاستغناء عن استخدام كريم الساس و اكتفي باستخدام كريم خافي العيوب و ثم بعد ذلك ضعي كمية وفيرة من البودرة ، ثم استخدام لمسة خفيفة من أحمر الخدود غير اللامع .
اختاري أيضاً الماسكارا المقاومة للماء ، و استخدمي مزيل المكياج الخاص بها .

رائحة الشعر
الكثيرات تعاني من رائحة العرق التي تفوح من الشعر ، لذلك احملي معكِ زجاجة السبراي الخاصة بالشعر و قومي بزيارة غرفة النساء لوضع لمسة من السبراي على شعرك قبل الاجتماع أو اللقاء .

رائحة العرق
استخدمي مزيل العرق و العطور للحفاظ على رائحتك الذكية طوال اليوم ، و يمكنك بين الحين و الآخر رش رذاذ من العطر الخاص بكِ و الذي يفضل أن لا يكون ذو رائحة قوية و يفضل اختيار رائحة الأزهار