أهم النصائح لمكياج العيون الحساسة

مكياج

ندى الجاسر – موقع أزياء:

نحن نحب الاستماع لنصائح خبراء التجميل عن أحدث وأكبر الحيل الجمال بصفة عامة ، لكننا هذه المرة نخصص هذه النصائح لأصحاب العيون الحساسة للحصول على مكياج جميل بدون تأثر العين الحساسة .

 

التخلص من منتجات المكياج القديمة
عليك القيام بعملية فرز دوري لمستحضرات التجميل والمكياج القديمة والتخلص منها على الفور خاصة الماسكارا يجب استبدالها بشكل متكرر كل ثلاثة أشهر .

 

اختيار المستحضرات بعد استشارة الطبيب
العيون ثمينة ويجب اتباع نصائح الطبيب والاستشاري عند اختيارها ، فبإمكانك اختيار الأنواع الخاصة للعيون الحساسة والعدسات اللاصقة على سبيل المثال لوريال باريس فإنها تحتوي على تركيبة كلاسيكية لأصحاب العيون الحساسة .

 

تنظيف الفرش بانتظام
الجانب الآخر من صحة العين هو نظافة الفرش ، فإنه يمكن أن تكون تلك الفرش غير نظيفة تحتوي على الميكروبات ، فإنه ليس من الضروري غسل الفرش كل يوم، ولكن يجب أن تأخذ الرعاية الجيدة منها، وتخزينها بشكل صحيح وتنظيفها كل أسبوع أو على نحو مستمر ، وذلك باستخدام شامبو لطيف مثل شامبو الأطفال أو منظف الوجه وتشطف جيداً وتترك لتجف تماماً في الهواء .

 

مراقبة ردود الفعل على نوعية مكياج العين
ألوان معينة ظلال العيون يمكن أن تكون سببا في التسرب للعين مما تسبب الإحمرار فإن كثير من الناس حساسون إلى الأصباغ والعطور واللون الأحمر بشكل خاص.
فإن الظلال الحمراء قد لا يكون العنصر الرئيسي في المكياج اليومي لكل فتاة، ولكن البنفسجي والبني الدافئ وغيرها من الألوان التي يمكن أن تتسبب بنفس الأعراض ، لذلك يجب مراقبة تأثير مثل هذه المنتجات على العيون والابتعاد عنها تماماً إذا سببت الإحمرار .

 

عدم مشاركة المكياج
إنها لا تندرج تحت مكياج العين فقط بل المكياج بصفة عامة يجب عدم مشاركته مع الأخريات فإنها وسيلة سهلة لنقل العدوى .