إيجابيات وسلبيات تقنيات إزالة شعر الحواجب

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

لقد أصبحت الحواجب أكثر أهمية من أي وقت مضى ، و كثيراً نعجب بحواجب المشاهير و نبذل الجهد حتى نصل لنفس المستوى من ضبط شكل الحواجب ، في الحقيقة أن هناك تقنيات متعددة للحصول على حواجب مثالية ، و كل منها لها إيجابيات و سلبيات يمكنكم التعرف عليها معنا فيما يلي :

الخيط
تتم إزالة الشعر الفردية عن طريق لف سلسلة من الخيط المزدوج حول الشعر مع التوائه لسحبه من الجذور .
الايجابيات .. تقنية سهلة تعمل على تحديد شكل الحاجبين و إجرائها لا يحتاج الانتظار لمدة محددة بل إنك تجرين إزالة الشعر في الحال بالإضافة إلى أنها تعتبر غير مكلفة نهائياً و لا تسبب تهيج و التهاب البشرة .
السلبيات .. بعض الناس يعتقدون هذا الأسلوب هو أكثر إيلاماً من إزالة الشعر بالشمع لأنه يتم تكرار العملية حتى يتم إزالة كل الشعر في حين يتم إزالة الشعر مرة واحدة عند استخدام شريط الشمع .

الشمع
يتم وضع الشمع الساخن على شريط ويطبق على الجلد ثم تتم إزالة الشريط في حركة واحدة سريعة لالتصاق الشعر بها .
الايجابيات .. تعتبر تقنية سريعة و غير مكلفة ، و تعمل على بطء نمو الشعر مرة أخرى بعد عدة استعمالات .
السلبيات .. تعتبر وسيلة غير مناسبة لذوي البشرة الحساسة ، و شرائط الشمع تعتبر أقل دقة فإنه من الصعب استهداف الشعر الفردي والحصول على شكل معين .

استخدام الملقط المعدني
من خلاله يتم سحب الشعر من المسام .
الايجابيات .. هذا هو الأسلوب الأكثر دقة للجميع لأن الشعر يكون مستهدف ناهيك عن انها أرخص وسيلة لإزالة الشعر الزائد من الحاجبين .
السلبيات .. لا تعمل هذه الوسيلة بشكل أفضل عند وجود القليل من الشعر الصغير الذي يحتاج إلى الوقت الإضافي مما يجعلك تقبض على البشرة بالخطأ أو ازالة شعرة طويلة لم تريد إزالتها .

الليزر
تتم إزالة الشعر الفردية بين وفوق الحواجب عن طريق الليزر الساخن ومع عديد من الجلسات يتم الإضرار ببصيلات الشعر التي تنتج الشعر مرة أخرى .
الايجابيات .. بعد العديد من الجلسات العلاجية يتوقف الشعر عن النمو مرة أخرى في المنطقة المعالجة.
السلبيات .. لا يمكن تطبيق الأسلوب في منطقة الـ “unibrow” بين الحاجبين وفوق الجبين بسبب مخاوف تتعلق بسلامة العين ويمكن أيضا أن تكون مؤلمة جداً ، فإنها ايضاً تكلفتها عالية بالنسبة للجلسة الواحدة و هي في الغالب تحتاج من أربعة إلى ستة جلسات من العلاج للحصول على نتائج دائمة .

1 thought on “إيجابيات وسلبيات تقنيات إزالة شعر الحواجب

Comments are closed.