احصلي على بشرة ناعمة وملمس حريري

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هل بشرتك مفتقدة لملمسها الناعم ؟ هل تعانين من مظهرها الممل و الباهت ؟ كم مرة استخدمتي منتجات الترطيب و النعومة بدون فائدة ؟
جميعها تساؤلات يجب أن تجيبي بها على نفسك … فإننا كثيراً جداً نسمع عن شكوى جفاف البشرة و فقدانها النعومة و الرطوبة برغم أننا في فصل الصيف و لا تتعرض البشرة للجو البارد و مع ذلك تزداد الشكوى من جفاف و خشونة البشرة .

السبب الحقيقي يكمن في أسلوب و نمط الحياة الذي تتبعه المرأة في الرعاية ببشرتها بالإضافة إلى نظام الحياة حيث أن طبيعة الحياة تفرض على البشرة مظهرها ، فإن الغذاء الصحي يعكس إشراقة و نضارة البشرة بخلاف الغذاء المشبع بالدهون و التواجد في أماكن تنتشر فيها الملوثات مثل الأتربة و التدخين و التعرض لشعة الشمس باستمرار ، كل هذه العوامل تضر أكبر الضرر بالبشرة مما يساعد على ظهور الجلد الميت الذي يتراكم على البشرة لينتج عنه طبقات من القشور التي تسبب خشونة البشرة و الخطوط الرفيعة المزعجة .

ما الحل ؟
تقشير البشرة باستمرار بصفة دورية مرة كل أسبوع و يليها استخدام الكريم المرطب أو بعض المكونات و الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب و نعومة البشرة و استعادة صحة الجلد .

فيما يلي أفضل الخلطات الطبيعية التي تنعم البشرة و تترك ملمسها حريري مثل الأطفال …

_ عصير البطاطس و الليمون من الخلطات الرائعة التي يمكنك استخدامها يومياً لترطيب و تفتيح لون البشرة .
_ عصير الخيار و عصير الليمون يمكنك استخدام هذه الخلطة البسيطة على وجهك ثلاث مرات في الأسبوع و سوف تحصلين على بشرة صافية و مشرقة و ناعمة خالية من الجلد الميت .
_ الحليب البارد مع قطرات من الليمون يستخدم يومياً على الوجه لنعومة و تفتيح و توحيد لون البشرة .