احصلي على بشرة نظيفة وناعمة بالزيوت الطبيعية

العناية بالشعر والبشرة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :
جميعنا يبحث عن البشرة الجميلة والناعمة و الخالية من العيوب ، الأمر يكمن في الزيوت الطبيعية التي تعددت مميزاتها و فوائدها على البشرة ، فالأمر مذهل حقاً فبإمكانك تنظيف بشرتك و ترطيبها و توحيد لونها بالزيوت الطبيعية … إليكم في مقالنا التالي فوائد الزيوت الطبيعية و استخداماتها المتعددة لجمال البشرة .

 

البشرة الجافة
ترطيب البشرة الجافة من الأمور الصعبة حيث تعاني صاحبتها من الجفاف حتى مع استخدام كريمات الترطيب و تعتبر من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للتجاعيد المبكرة ، فبإمكانك التخلص من هذه المشكلات باستخدام أنواع معينة من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ، زيت اللوز، أو زيت فيتامين E .
بالإضافة إلى الترطيب العميق للبشرة، تساعد بعض الزيوت أيضًا على علاج تصبغات البشرة وإزالة أثار الندبات. كما تمنحك البشرة النعومة مع تحسين ملمسها و التخلص من جفافها .

 

تنظيف البشرة وإزالة المكياج
يمكن للزيوت الطبيعية إزالة المكياج بنتائج مذهلة لن تصدقيها ، استخدمي زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند لتنظيف البشرة وإزالة أثار المكياج بفعّالية. كما تساعد أيضًا على التخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة مع استعادة توازن زيوت البشرة والتحكم في إفرازها.

 

التجاعيد
للزيوت الطبيعية فوائد رائعة في مقاومة التجاعيد و تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كما تعمل على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة. حيث تحتوي الزيوت على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية الأساسية لصحة ونضارة البشرة فبإمكانك استخدام زيت بذر الورد و زيت جوز الهند و زيت فيتامين E لهذا الغرض .