احصلي على شعر ناعم ونظيف

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:
المعاناة من خشونة الشعر ولونه الباهت من المشاكل المتكررة على اختلاف أنواع الشعر لكنها متكررة لدى الغالبية العظمى ، من الآن لن تعاني من الشعر الجاف أو الشعر الدهني وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات الأساسية للحصول على الشعر الناعم ذو لمعة طبيعية جميلة .

 

كيفية الحصول على شعر ناعم ولامع
1. تمشيط الشعر من أهم الخطوات التي يجب القيام بها بانتظام وذلك من خلال استخدام فرشاة الشعر وتصفيفه من أسفل إلى أعلى منعاً للتجعد ، وحتى تحافظي على شعرك من التشابك قومي بتصفيفه قبل الاستحمام بالفرشاة ، ثم استخدمي بعد ذلك المشط لتمشيط الشعر وتوزيع الشامبو والبلسم للشعر بالكامل .

2. عند الاستحمام تأكدي من أن درجة حرارة المياه ليست ساخنة، فإن الماء الساخن يمكن أن يلحق الضرر بشعرك ، استخدمي الماء الدافي في غسيل الشعر من الشامبو ثم الماء البارد فإن الماء البارد يجعل الشعر لامعاً .

3. غسيل الشعر المتكرري يومياً قد يضر بالشعر ويسبب الجفاف في فروة رأسك ، فإذا كنتي تريدين الاستحمام استخدمي القبعة الخاصة حتى تحمي الشعر من وصول الماء للشعر أو يتاثر ببخار الماء .

4. عند استخدام الشامبو استخدمي كمية مناسبة على حسب طول وحجم الشعر ، واحرصي على غسيل الشعر جيداً وعدم ترك ترسبات على الشعر ، ويفضل أن يغسل بواسطة الدوش المخصص لذلك .
5. استخدام البلسم بنفس كمية الشامبو المستعملة وتوضع على نهايات الشعر، ويشطف جيداً .
6. بواسطة مشط للشعر ويفضل أن يكون عريض ذو أسنان واسعة ، ويمشط الشعر بالكامل .
7. يشطف الشعر مرة أخرى للتأكد من التخلص من بقايا البلسم بالشعر .
8. استخدام مشط واسع الأسنان وتجنب الفرشاة فإنها تسبب تساقط الشعر ،
9. لا يجفف الشعر بواسطة المنشفة بل اتركيه حتى يجف أو استخدمي المجفف على الهواء الدافيء .