احصلي على قدمين ناعمتين خالية من التشققات

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

القدم الناعمة كل كل إمرأة جميلة ، فإن مشاق العمل اليومية و روتين الحياة المتكرر يجعل الكثير منا ينسى الاهتمام بالقدمين بالرغم من أنها مصدر راحة الجسم ، فإن الجسم و ثقله يعتمد على القدمين و يزيد من العبء اليومي عليها مما يجعلها الأكثر تضرراً .
يحدث لجلد القدم تغيرات متباينة من إمرأة لأخرى لكن في النهاية سوف نلاحظ تراكم الجلد الميت و هو ذلك الجلد الذي تشعرين بخشونته و مع تراكمه الزائد يتحول لتشققات يصعب التخلص منها ، لذلك يجب أن تنتبهي جميلتي إلى قدميكِ و امنحيها الاهتمام على الأقل مرة كل أسبوع ، و 5 دقائق يومياً كيف ذلك ؟!

تابعيني لتتعرفي معي على أهم الوسائل التي تمنح قدميكِ النعومة و تخلصك من التشققات المزعجة .

التخلص من الجلد الميت
إنها خطوة بسيطة جداً قومي بها مرة كل أسبوع لمدة 10 دقائق انقعي قدميكِ في اناء نظيف مملوء بكمية مناسبة من الماء الدافيء المضاف إليه الملح و قطرات من زيت الزيتون .
هذه الخطوة ليست فقط لترطيب الجلد بل أيضاً تمنح قدميكِ الراحة و بالتالي الاسترخاء خاصة بعد عناء يوم طويل في العمل .
جففي القدمين و ابدأي بفركهما بواسطة أداة التقشير فإنكِ سوف تلاحظين ظهور الجلد الميت و أطبح طري يسهل التخلص منه ، كما يفضل تدليك القدمين بمستحضر مكون من عصير الليمون مع زيت الزيتون و اتركيه بعد ذلك لمدة 10 دقائق و يشطف بالماء الفاتر و تجفف القدمين .
احرصي على ارتداء جوارب و تجنبي المشي على الأرض حافية فإن هذه العادة تضر بقدميكِ و تسبب التشققات .

نعومة القدمين
يومياً و قبل أن تذهبي إلى السرير امنحي نفسك 5 دقائق فقط لترطيب قدميكِ من خلال استخدام زيت اللوز و الاستمرار على التدليك فقط 5 دقائق ، هذه الخطوة تمنح الجلد الترطيب و الشعور براحة القدمين .