احصلي على مكياج عيون ثابت لفترة طويلة

مكياج

ريما المشاري ـ موقع أزياء :
مكياج العين من أهم الخطوات للحصول على إطلالة جميلة و جذابة وينصح خبراء التجميل باستخدام قلم الكحل فإنه يمنح العين الاتساع و الجمال فإنه يرسم العين و يحدد شكلها ، لكن هناك مشكلة تقع فيها الكثيرات وهو عدم ثبات الكحل في العين و يتعرض للسيلان خاصة في فصل الصيف و مع ارتفاع درجة الحرارة ، لذلك يجب عليكِ أن تختاري النوعية و الماركة الجيدة لمكياجك خاصة قلم الكحل ، أيضاً هناك بعض النصائح الهامة التي يجب أن تعرفيها حتى تتمتعي بمكياج جميل و نظرة عين جذابة و رائعة .

 

أهم النصائح للحصول على مكياج عيون ثابت

 

1 _ قبل وضع الكحل في عينيكِ قومي بهذه الخطوات التالية :

قبل استخدام الكحل، اغسلي وجهك وجففيه جيدًا. أو قومي بتمرير قطعة من الثلج على البشرة لمنع الإفرازات الزائدة والعرق في منطقة محيط العين. أو استخدمي قطعة من القطن المبللة بالماء البارد وضعيها على بشرتك.

ثم احضري أعواد الأذن القطنية لمسح الجفون و منطقة محيط العين جيدًا حتى تتخلصي من الزيوت الزائدة قبل تطبيق الكحل.

ثم ضعي القليل من بودرة الوجه حول العينين فإنها إفراز الزيوت وبالتالي منع سيلان الكحل و تجنب التلطخات.

 

2- استخدمي المستحضرات بجودة عالية

يجب أن تختاري المنتجات و الماركات العالمية المعروفة. أيضًا اختاري أنواع الكحل و الماسكارا المقاومة للماء التي تدوم طويلاً ، و ينصح خبراء التجميل عند استخدام قلم الكحل انتظري قليلاً قبل تطبيق باقي مكياج العين منعاً للتلطخ أو السيلان .

 

3 _ احذري من وضع الكحل عند زاوية العين
تحتوي زاوية العين الداخلية على بعض الغدد الدهنية ، لذلك ينصح بالابتعاد عن زاوية العين الداخلية عند تطبيق الكحل و البدء من منتصف الجفن فقط من الزاوية الخارجية .