التخلص من رائحة العرق المزعجة في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مع ارتفاع الحرارة في فصل الصيف و زيادة افراز العرق تظهر مشكلة رائحة العرق الكريهة التي تتسبب في الإحراج لديى الكثيرين خصوصا المراهقين، ويكون التساؤل هنا ما سبب رائحة العرق ؟ إن العرق نفسه عديم الرائحة تماماً لكن البكتيريا هي السبب في انبعاث الرائحة الكريهة ، فإن إفراز الجسم للعرق أمر طبيعي و ضروري جداً فانها طريقة الجسم على تنظيم درجة الحرارة و تعتبر وظيفة هامة .

كيفية التخلص من رائحة الإبط
_ الحرص على جفاف الإبط فإن البكتيريا هي السبب مثل ما ذكرنا لذلك يجب أن يكون الإبط جاف قدر الإمكان و ذلك من خلال استخدام مناديل مبللة لتجف تحت الإبطين قدر الإمكان .
_ النظافة الشخصية من خلال الاستحمام كل يوم خاصة بعد بذل مجهود أو التمارين الرياضية .
_ عدم ارتداء الملابس مرة أخرى دون غسلها ، فبرغم الاستحمام يمكن أن يحدث رائحة العرق لأن الملابس المستخدمة سابقاً تحتوي على البكتيريا .
_ التخلص من الشعر الزائد تحت الإبط .

كيفية التخلص من رائحة العرق طبيعياً

خل التفاح
خل التفاح لا يسمح للبكتيريا بتكاثر البكتيريا المسببة للرائحة ، و يوصي برش الخل تحت ذراعيك بعد الانتهاء من الاستحمام . لا تقلقي بشأن رائحة الخل سوف تختفي بعد مرور بعض الوقت.
و يجب عدم استخدام الخل مباشرة في حالة حلاقة تحت الإبط أو إزالة الشعر بالوسائل الأخرى .
و يفضل تجربة خل التفاح على معصمك أولاً لضمان عدم وجود حساسية من خل التفاح.

اليود
يوصى الأطباء باستخدام اليود للتخلص من رائحة العرق الكريهة و ذلك من خلال فرشاة ناعمة لتنظيف الإبط باليود و ترك المكان حتى يجف لمدة 5 دقائق و بعد ذلك الاستحمام كالمعتاد ، الاستمرار لبضعة أيام سوف يجعلك تتخلصي من مزيلات الروائح و البخاخات لمحاربة رائحة العرق .