الحفاظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

بشرتك هي دليل عمرك الحقيقي فإن الجلد يتأثر سريعاً بجميع المؤثرات السلبية المحيطة به و تظهر عليه علامات التجاعيد و تقدم العمر ، لذلك فإنك يمكن أن تعرف سن المرأة من نظرة واحدة في وجهها ، هل هناك تجاعيد حول العين ؟ هل هناك خطوط رفيعة ؟
هذه العلامات تظهر سريعاً إذا كنتِ لا تهتمين ببشرتك و صحتك ، لذلك عليكِ أن تنتبهي قبل فوات الأوان فإنه يمكنك تقليل ظهور التجاعيد و تأخيرها من خلال عنايتك و اهتمامك بصحتك و بشرتك … كيف ذلك ؟

الحفاظ على البشرة وحمايتها من التجاعيد المبكرة

نظام غذائي صحي متوازن
لا بد من أن تعتمدي على تناول الخضراوات و الفواكه و الابتعاد تماماً عن تناول الكثير من الدهون و السكريات و يجب عليك تناول كمية مناسبة منها فإنها تعمل على منح الجسم بمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها و بالتالي محاربة التجاعيد و تأخير ظهورها .
و ادخلي الزيوت الطبيعية في غذائك مثل زيت الزيتون و زيت بذور العنب أو زيت الجوز حسب المتاح لكِ و الذي تفضلينه .

تناول المياه بكميات كافية
الماء سر الحياة ، فإنه سر حياة بشرتك سر حياة جسمك سر حياة اعضاء و أجهزة الجسم بالكامل ، فلا تهملي تناول المياه حتى اذا لم تشعري بالعطش فإنه يعمل على الترطيب الداخلي بالجسم و بالتالي نضارة و رطوبة بشرتك مما تجعل ملمسها ناعم و رطب .

مكياجك
اختاري المكياج ذو الجودة العالية و لا تشتري تلك العلامات الغير معروفة و التي تباع هنا و هناك فإن أغلبها غير معلومظة المصدر و بالتالي مكوناتها تحتوي على الأصباغ الضارة و المواد الكيميائية التي تسبب أضرار فادحة و تسرع من ظهور التجاعيد .