الزيوت الطبيعية لجمال دائم وبشرة متوهجة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الزيوت الطبيعية من أفضل المستحضرات و المكونات التي تمنح الجلد التغذية و الترطيب و العناية ، لذلك سوف نعمل على توضيح مميزات و فوائد الزيوت الطبيعة على البشرة فإن فوائدها لا تعد و لا تحصى و ينصح خبراء التجميل و العلاج الطبيعي باستخدامها ، فيما يلي أهم استخدامات الزيوت الطبيعية لجمالك و نضارة و توهج بشرتك .

زيت الأفوكادو
يحتوي زيت الأفوكادو على مضادات الأكسدة التي تحارب و تقلل ظهور التجاعيد يمكنك استخدام قطرات منه تحت العين مع التربيت الخفيف بطرف إصبعك لترطيب هذه المنطقة و تقليل ظهور الخطوط الرفيعة و علامات تقدم العمر .
كما يمكنك استخدامه كمرطب لبشرة الوجه و الجسم مرتين في اليوم صباحاً و مساءاً لمدة 20 دقيقة و يشطف بالماء الفاتر .

زيت اللوز
من أفضل الزيوت التي ينصح باستخدامها لتغذية الشعر و البشرة على حد سواء فإنه له فاعلية قصوى للجمال و نجد الكثير من مستحضرات التجميل تحتوي على زيت اللوز ، كما يمكنك أيضاً وضع زيت اللوز على الشفاه فإنه يمنحها الترطيب و الملمس الناعم و حمايتها من التشققات و الجلد الميت الذي يظهر في صورة قشور مزعجة .

زيت اللافندر
من الزيوت العطرية الرقيقة و المهدئة التي تجعلك تشعرين بالاسترخاء ، يمكنك وضع زيت اللافندر في حوض الاستحمام و الاستمتاع بحمام رائع ذو رائحة جميلة و منعشة يعيد لجسمك النشاط و الحيوية و يهديء من أعصابك خاصة بعد عناء يوم شاق في العمل .

خلطة الزيوت الطبيعية لترطيب و نضارة الجسم
أنتِ بحاجة إلى :
4 ملاعق كبيرة من زيت اللوز
10 قطرات من الزيتوت التالية :
زيت اللافندر و زيت البرتقال و زيت الروزماري

طريقة التحضير :
اخلطي هذه المكونات جيداً و احفظيها في زجاجة مزودة بقطارة أو بخاخ لكي تسهل عليكِ الاستخدام .
خذي قطرات من خليط الزيوت و يدلك به الجسم بالكامل و يترك لمدة نصف ساعة ثم الاستحمام بماء دافيء .
سوف تشعرين بملمس حريري رائع لبشرة الجسم .