الشاي الأخضر وفوائد مدهشة لمكافحة الشيخوخة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مكافحة الشيخوخة باستخدام الشاي الأخضر ، أمر في غاية الأهمية فإن فوائد الشاي الأخضر لا يمكن حصرها بالنسبة إلى الصحة و الجمال ، فإننا نجد العديد من النصائح التي نشاهدها و نسمع عنها بضرورة تناول الشاي الأخضر ، لكن هل تعرفوا ما مدى فائدة الشاي الأخضر في مكافحة التجاعيد و تقليل ظهورها ؟
إن فوائد الشاي الأخضر في مكافحة علامات تقدم العمر مذهلة و فيما يلي نتعرف عليها معاً :

كيفية حدوث الشيخوخة
الشيخوخة تحدث نتيجة للتفاعلات الكيميائية داخل الخلايا و كجزء من هذه التفاعلات والسموم بسبب تقدم العمر مما يحدث تلف لخلايا الجلد السليمة بسبب انخفاض مستويات الكولاجين الذي يلعب دورا حيويا في الحفاظ على مرونة و إشراقة البشرة .

فوائد الشاي الأخضر لمكافحة الشيخوخة
أظهرت دراسة صينية أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر كان ظهور علامات الشيخوخة على خلايا البشرة بمعدل أبطأ من الأشخاص الذين لم يتناولون الشاي الأخضر و يرجع ذلك إلى مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر .

الصحة و الشباب
إن الشاي الأخضر يتكون من مادة الفلافونويد التي تسهم في قوة المفاصل و الحد من الغضروف و محاربة إلتهاب المفاصل و هشاشة العظام و بالتالي فإنه كنز للصحة ايضاً و ليس للبشرة فقط .

نضارة و شباب البشرة
الشاي الأخضر يعتبر مرطب و مطهر رائع للبشرة و يكون ذلك بفضل المواد المضادة للأكسدة التي تجعله مرطب رائع ة مكون ساحر لاستعادة الشباب و تأخير علامات الشيخوخة ، فبإمكانك اخذ كرات من القطن و تبلل في سائل الشاي الأخضر و استخدامها على البشرة من خلال التربيت لتغطي البشرة بالكامل بالشاي الأخضر .

من الآن اجعلي الشاي الأخضر رفيق دربك و تناول 2 كوب من الشاي الأخضر يومياً للحفاظ على صحتك و جمالك .