العناية بالجسم في المنزل مثل المنتجعات الصحية

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

احصلي على جسم ناعم و لامع في المنزل بدون الذهاب إلى المنتجعات الصحية و انفاق الكثير من الأموال ، فالكثير من النساء تذهب إلى المنتجعات الصحية SPA للعناية الصحيحة بالجسم و الترطيب الكافي الذي يجعل من بشرة الجسم الليونة و النعومة و اللمعان الطبيعي ، دعونا نتعرف معاً على أهم الخطوات التي يمكننا اتباعها للحصول على نفس نتائج المنتجعات الصحية .

كيفية الحصول على جسم لامع بنفس نتائج الـ SPA

تلميع الجسم
تلميع الجسم يعني التقشير من خلال الخلطات الطبيعية و يمكنك الاعتماد على هذه الخلطة الرائعة التي تحتوي على الحمضيات و القهوة ، فإن القهوة تنشط الدورة الدموية و تخلص البشرة من الجلد الميت و تترك الجسم ناعم و لامع ، كما ان الحمضيات مثل الليمون لها تأثير مدهش على البشرة من ترطيب و تفتيح التصبغ في الجلد .

خلطة تقشير الجسم

المكونات:
1 كوب من القهوة .
1 كوب من زيت جوز الهند .
1-3 قطرات من زيت الليمون .
1-3 قطرات من الزيت البرتقال العطري .
½ كوب من جوز الهند والسكر .

طريقة التحضير :
يتم المزج بين كل المكونات في وعاء بحيث يكون بدرجة حرارة الغرفة .
البدء بفرك الجسم بالكامل ،سوف نبدأ في نهاية الجسم (نحو قدميك) و الفرك باتجاه أعلى الجسم بحركة دائرية حتى الوصول إلى عنقك.
يمكنك استخدام الخليط هذا على وجهك إذا كنت ترغبي في ذلك لكن يحذر ذلك إذا كانت بشرة الوجه حساسة .
اتركي المزيج على الجسم لمدة 15 دقيقة أو أكثر ثم يشطف بالماء .
كرري هذه الخطوة كل أسبوع تدريجياً حتى تلاحظي تحسن بشرتك و الحصول على الليونة و التخلص من الندوب و البقع إذا كنتي تعانين منها .
بعد تجفيف الجسم بمنشفة قطنية بحيث يكون الجسم مبلل بنسبة بسيطة يدهن الجسم بالكامل بزيت الأطفال و سوف تشعري بنعومة خيالية و بشرة لامعة طبيعياً بشكل مذهل .