العناية بالشعر بطرق فعالة ونتائج رائعة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:
مشاكل الشعر لا تنتهي و دائماً تشكو أغلب النساء من الجفاف أو التقصف و التساقط و تطاير الشعر و غيرها و لا يعرفن ما السبب مع أنه في الحقيقة السبب يرجع إلى سوء العناية بالشعر أو الإهمال أو عدم استخدام المنتج المناسب للشعر مما يزيد الأمر و تتفاقم المشكلة .

جميلتي … دعينا نتعرف على كيفية العناية الصحيحة بالشعر و كيفية الحصول على شعر صحي و جميل خالي من المشاكل .

تنظيف الشعر طبيعياً
بالتأكيد الشعر النظيف هو من أساسيات العناية بالشعر مما يجعل الكثيرات الاسراف في غسيل الشعر و استخدام منتجات الشامبو بشكل مبالغ فيه الأمر الذي يسبب الضرر الكبير بالشعر لذلك يجب عليكِ أن تعرفي كيفية تنظيف شعرك بأسلوب طبيعي غير ضار بالشعر .

المكونات :
3 ملاعق طعام من السكر البني .
2 ملعقة طعام من زيت الزيتون البكر .
2 ملعقة طعام من زيت جوز الهند .

طريقة التحضير و الاستخدام :
اخلطي كل المكونات تدلك بها فروة الرأس بحركات دائرية بسيطة .
ثم يشطف الشعر بالماء جيداً للتخلص من مكونات الخليط .
هذه الخطوة تعمل على تنظيف الشعر تجديد الدورة الدموية بفروة الرأس مما يعمل على تقوية بصيلات الشعر و تغذية الشعر من الجذور ، يمكنك تكرار هذه الخلطة مرة كل أسبوع .

تغذية و نعومة الشعر
بالتأكيد الشعر النظيف يحتاج إلى التغذية و الترطيب أيضاً و هناك طريقة قديمة لكن فعالة جداً و هي حمام الزيت بالفعل إنه رائع جداً للشعر ، لذلك يفضل أن تقومي بتطبيق حمام زيت جوز الهند على الشعر مرة كل أسبوع و ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيت جوز الهند ثم تغطية الشعر بمنشفة ساخنة قدر المستطاع و قدرتك على التحمل مع تبديلها عند تغير الحرارة لمدة نصف ساعة و يفضل تقليل نسبة الزيت إذا كان الشعر دهني .