العناية بالشعر وكيفية تقليل تساقطه

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

أصبحت الشكوى من تساقط الشعر من الأمور العادية التي نقابل الكثير و الكثير ممن يشكون من هذه المشكلة و بالتأكيد انها من أكبر المشاكل المزعجة للمرأة لذلك دائماً نسعى إلى وجود الحلول التي تقضي على هذه المشكلة و تقلل من حدوثها ، موعدنا في مقالنا هذا على التعرف عن العناية الصحيحة بالشعر و العمل على تقليل تساقطه .

1. الحماية من الشمس
أن أشعة الشمس تضر شعرك لأن الأشعة فوق البنفسجية تجعل أطراف الشعر هشة لذلك عليكي بتجنب الخروج في الشمس خلال ساعات الذروة كلما تعرضتي للشمس تأكدي من أن شعرك محمي و ذلك من خلال استخدام وشاح أو غطاء الرأس.

2. تدليك الشعر يومياً
عليك بتدليك شعرك بانتظام لبضع دقائق مع مختلف زيوت الشعر الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت اللوز لأنه يزيد الدورة الدموية ويمنع تساقط الشعر و الحصول على شعر لامع و قوي .

3 . التغذية
الاهتمام بما نأكله فإن نقص العناصر الغذائية مثل فيتامين E و B يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر لذلك عليك بالتأكد من أن يشمل النظام الغذائي الخاص بك الكثير من الأغذية الغنية بالبروتين .

4. تجنب ذيل الحصان الضيق
تسريحة ذيل الحصان المشدد أو الضيق يبدو ذكية لكنه يسبب الإجهاد لشعرك و فروة الرأس !
لذلك يجب محاولة تخفيف ذيل حصان للحد من التوتر الواقع على شعرك ، و تجنبي الشرائط و الاستك الخاص بالشعر المصنوع من البلاستيك و اختيار البدائل الناعمة المصنوعة من القطن أو المكونات الطبيعية و ذلك للحفاظ على شعرك ، و يفضل ان تبقي شعرك مضفر للحد من تساقط الشعر .

5. تقليم نهايات الشعر
احرصي على تقليم شعرك كل عدة أسابيع للتخلص من نهايات الشعر المنقسم فإن انقسام الشعر ينتهي بمنع نمو شعرك ويمكن أن يجعل شعرك ضعيف و هش و يزيد من تساقطه .