القضاء على مشكلة تساقط الشعر بحيلة بسيطة ومفيدة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تساقط الشعر و القضاء عليه مشكلة العصر الجميع يبحث عن حلول جذرية و علاجات فورية لكن في حقيقة الأمر إن تساقط الشعر ما هو إلا عرض ناتج عن مشكلات و أسباب أخرى تؤدي في نهاية الأمر إلى التساقط الغزير أو المتفاوت على حسب حالة و صحة الشعر .

لذلك عند علاج تساقط الشعر و البحث عن حلول يجب أولاً إعادة النظر إلى طريقة معاملة الشعر هل هي كما يجب هل بالفعل تقومين بالعناية بالشعر و حمايته من التلف ، إذا كانت كل هذه المور تقومين بها يجب إعادة النظر إلى غذائك المتوازن فإن عليه عامل كبير في هذه المشكلة و إن كنتِ تقومين بكل ذلك عليكِ التوجه إلى الطبيب .

العناية بالشعر

إن العناية بالشعر من أهم الوسائل للحفاظظ عليه لذلك ننصحك إذا كنتي تهملين ذلك أن تقومي باستخدام الشامبو المناسب للشعر و تغذية شعرك على الأقل مرة في الأسبوع و إذا كان مجهد و ضعيف جداً استخدمي الخلطات و الزيوت الطبيعية من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع .

حماية الشعر
احمي شعرك من الأتربة و تراكم الزيوت فإنها من أسباب تساقط الشعر ، أيضاً حماية الشعر من الحرارة الزائدة بسبب أدوات التمليس و التعرض المباشر لأشعة الشمس .

جميلتي … كل هذه الأمور السابقة بالفعل يجب أخذها في الاعتبار و الآن دعينا نتعرف على طريقة فعالة لعلاج تساقط الشعر …

هلام الصبار
أو ما يعرف بالألوة فيرا هذا النبات مفيد جداً للشعر و البشرة أيضاً ، فإنه غني بالخصائص القلوية العالية التي تعمل على توازن مستويات الحموضة في شعرك و هذا بدوره يحفز نمو الشعر و يعزز قوته و صحته .
كل ما عليكي فعله هو استخراج المادة اللزجة الموجودة في نبات الصبار بواسطة ملعقة و إضافة زيت الزيتون و خلطه جيداً ثم يوضع على الشعر و يغطى لمدة ساعتين على الأقل .
اشطفي شعرك بالماء الدافيء و كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع .