برنامج تعليمي لأحمر شفاه ثابت وجذاب

مكياج

ندى الجاسر – موقع أزياء:

أحمر الشفاه من الخطوات الهامة التي تكمل جمالك وتضيف اللمسة الأخيرة للمكياج لتضع عنوان الجاذبية على الشفاه ، ولمنح الشفاه الشكل الطبيعي والصحي وللحصول على أحمر شفاه ثابت بدون مشاكل يمكنك اتباع هذه الخطوات التعليمية لتطبيق أحمر الشفاه بطريقة نموذجية ومثالية وهي كالتالي :

1. وضع القليل من البودرة السائلة على الشفاه العليا والسفلى النظيفة وذلك لمنع أحمر الشفاه من أن يسيل أو يتلاشى .

2. قلم التحديد عامل أساسي في نجاح أحمر الشفاه فلا يمكنك الاستغناء عنه إذا كنتي تتطلعين إلى شفاه جذابة وأحمر شفاه جميل ، تحدد الشفاه العليا على الحدود الطبيعية للشفاه والخروج بنسبة بسيطة جداً عن الحدود ولا تبالغين فيها حتى يكون شكل الشفاه طبيعي مع اخذ الانحناءات الطبيعية بدون محاولة بروزها .
بالنسبة للشفاه السفلية يمكنك مليء جانبي الشفاه بقلم التحديد مثل تقنية أومبير أي الجوانب وترك المنتصف بالفراغات دون استخدام قلم التحديد للشفاه .

3. الآن عليكي بخطوة هامة وهي التعبئة من خلال أحمر شفاه طبيعي غير لامع ويمكنك لدمج أحمر الشفاه استخدام الفرشاة المتخصصة أو الضغط بالشفاه حتى يمتزج أحمر الشفاه بشكل جميل وغير مبالغ فيه .

4.وضع ملمع الشفاف كطبقة أخيرة للمسة ناعمة وجذابة ، ويفضل وضع الملمع في فترة المساء أو عند الذهاب لحفل أو سهرة .

إن نضارة الشفاه والحفاظ على صحتها يمنح أحمر الشفاه شكل مشرق وجميل لذلك ننصحك بالتالي ..

1. استخدام مرطب الشفاه الذي يحتوي على الفيتامينات يومياً قبل النوم أو عند التعرض لأشعة الشمس لحمايتها ومنحها الترطيب اللازم .

2. احرصي على تقشير الشفاه بمستحضر بسيط وهو مزيج من السكر مع زيت الزيتون وتفرك به بحركات بسيطة لمدة دقيقة ثم تشطف وتوضع طبقة من مرطب الشفاه ، فإن هذه الخطوة تخلص الشفاه من الجلد الميت وتجدد الدورة الدموية .