فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

ما هو زيت الخروع ؟
يستخرج زيت الخروع من بذور نبات زيت الخروع و هو عديم اللون مائل إلى اللون الأصفر الشاحب جدا في اللون ذو رائحة غير مستحبة .
وقد جرت العادة على استخدام هذا الزيت موضعيا للحصول على علاجات اكيدة إلى الجلد والشعر. اليوم، كما أنه يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل باعتباره المكون الرئيسي في العديد من منتجات العناية بالجمال .

أيضا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E و المعادن و البروتينات و المواد المغذية الأخرى التي تعود بالفائدة على الجلد و الشعر و للحصول على فوائد الجمال من زيت الخروع يجب ان يتم اختيار زيت الخروع الخام البكر البارد و النقي.

0987-horz

زيت الخروع لترطيب البشرة الجافة
يمكنك استخدام مزيج مكون من أجزاء متساوية من زيت الخروع و زيت جوز الهند و القيام بتدليك منطقة الجلد الجاف و يترك على البشرة لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الدافيء و يكرر يوميا.
كما يمكنك استخدامه بعد إزالة المكياج ليلا بعدغسل وجهك ، قومي بتدليك البشرة ببضع قطرات من زيت الخروع على وجهك و التدليك بلطف لبضع دقائق. في صباح اليوم التالي سوف تحصلين على بشرة رطبة و منتعشة.

لتعزيز نمو الشعر
و بصرف النظر عن فوائد زيت الخروع على الجلد ، فإنه أيضا جيد لشعرك. كما أنه يساعد على منحك شعر جميل و براق ذو سمك صحي و قوة من الجذور حتى الاطراف ، ذلك بفضل احتوائه على حمض ricinoleic الذي يساعد على موازنة مستوى الرقم الهيدروجيني في فروة الرأس و يقلل من خطر الاصابة بقشرة الرأس و يعالج انقسام و كسر الشعر.

قومي بتدليك زيت الخروع الدافئ في جذور و فروة الرأس و الشعر قبل النوم و غسله في الصباح ، مرتين في الأسبوع.
و لذوي الشعر الدهني اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو بنسب متساوية وتستخدم قبل النوم و غسله في الصباح ، مرتين في الأسبوع.