ترطيب وتغذية الشعر الكيرلي في المنزل

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

يعتبر البعض الشعر المجعد نعمة بينما يعتبره البعض بمثابة لعنة! ولكن بعد ذلك،
اننا نشاهد الكثير من الفتيات تتمتع بشعر كيرلي جميل خاصة الرياضيين ، فإن الشعر المجعد يحتاج الى الكثير من الرعاية ، فإنه بالفعل بحاجة إلى كمية لا بأس بها من الترطيب و التغذية على أساس منتظم. وبالتالي تعتبر العناية بالشعر المجعد ليس من الأمر السهل أبدا ، و يمكنك صنع منتجات ترطيب الشعر الكيرلي و الحفاظ على صحته و شكله و منع الهيشان و تلف مظهرها بنفسك ، إليك مكونات طبيعية يمكنك التبديل بينها لتحصلي على شعر كيرلي لامع و ثابت بمظهر صحي جميل

ترطيب وتغذية الشعر الكيرلي في المنزل-tile

زيت الأفوكادو

زيوت الأفوكادو يخترق الشعر من الجذور لتوفير الرطوبة فانه يحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة وفيتامين E الذي يساعد على تعزيز نمو الشعر مما يساعد على تقوية الشعر من الداخل إلى الخارج .

زبدة الشيا
زيت زبدة الشيا يحتوي على كميات عالية من الأحماض الدهنية وفيتامينات E والمطريات وخصائص تخفيف وتهدئة الشعر ويمكن أن يستخدم كمرطب يومي.
يمكنك تطبيق زبدة الشيا أو الزيت قناع الشعر أو مرطب يومي لإصلاح ومنع المزيد من الضرر بالشعر. فإنه سيتم أيضا إضافة تألق و بريق رائع .

زيت الزيتون
يمكنك استخدام زيت الزيتون في شكل زيت ساخن فانه يعمل العجائب لترطيب شعرك.
استخدمي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الدافئ و قومي بتدليك شعرك وفروة الرأس بشكل دائري ويغطى لمدة 40 دقيقة و يغسل بالماء الدافيء سوف تلاحظين الفرق .

الموز
الموز يحتوي على البوتاسيوم، فيتامين B6، وغيرها من المغذيات و المرطبات التي تضفي اللمعان والرطوبة إلى شعرك.
استخدمي ثمرتين أو ثلاثة الموز (حسب طول الشعر) و يهرس و يمزج بالحليب كامل الدسم أو حليب جوز الهند، وإضافة اثنين من ملعقة صغيرة من العسل ، مع المزج حتى تحصل على قناع متجانس .
يوضع على الشعر لمدة 30 دقيقة ويغسل بالماء الدافئ. هذا العلاج يساعد على الحصول على شعر مجعد جميل.