تقشير وتبييض البشرة بعناصر طبيعية مضمونة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تحتاج البشرة إلى الاهتمام و العناية بها بصفة دورية لتجنب ظهور المشاكل و أهمها الخطوط الدقيقة و التجاعيد التي تظهر نتيجة لعوامل متعددة منها عدم العناية بالبشرة و ترطيبها و تراكم خلايا الجلد الميت بها مما يساهم في ظهور أولى علامات التجاعيد و هي الخطوط الرفيعة ثم تزداد مع مرور الوقت لتصبح تجاعيد عميقة لا يمكن التخلص منها ، لذلك هناك خطوة مهمة جداً يجب اتباعها و هي عملية التقشير بصفة دورية و الأفضل مرة كل أسبوع .

هناك العديد من منتجات التقشير الموجودة بالأسواق لكننا ننصحك دائماً باتباع و تطبيق الطرق الطبيعية فإنها آمنة و فعالة و لا تتسبب في الاضرار بالجلد .

تقشير وتبييض البشرة بعناصر طبيعية مضمونة

تقشير البشرة بمسحوق الشوفان
إن للشوفان فوائد جمالية متعددة لكننا سوف نستخدمه هذه المرة في تقشير و إزالة خلايا الجلد الميت من البشرة بخطوة بسيطة جداً و هي احضار كمية مناسبة من مسحوق الشوفان و خلطه بكمية مناسبة من الماء الساخن و يفضل اضافة الماء تدريجياً للحصول على خليط مناسب و يترك لمدة 10 دقائق ، ثم يفرد قناع الشوفان على البشرة بحركات دائرية خفيفة بأطراف الأصابع على الوجه بالكامل مع تجنب منطقة العينين .
انتظري 5 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر مع الفرك مرة أخرى ثم الماء البارد .

ترطيب البشرة بعد التقشير
يجب عليكِ القيام بعملية الترطيب بعد تقشير الجلد الميت لذلك استخدمي شرائح الخيار المثلجة على الوجه بالكامل مع الاسترخاء لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد و يجفف .
يمكنك استخدام كريم مرطب بعد ذلك أو وضع قطرات من زيت جوز الهند لمدة 20 دقيقة و يشطف بالماء الدافيء ، سوف تحصلين على بشرة صافية و ناعمة و بيضاء .