تناولي هذه الأطعمة واستمتعي بشعر صحي وجميل

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الغذاء الصحي من أهم أساسيات الجمال ، فإننا عندما نسأل ملكات الجمال عن سر جمالهن فإن الإجابة تكون الغذاء الصحي لذلك يجب أن نفكر كثيراً فيما نتناول و نتساءل هل هذا هو الغذاء الصحي ؟

للأسف أغلبنا لا يهتم بهذه النقطعة برغم فائدتها على الصحة قبل الجمال لذلك يجب أن نعيد النظر في أسلوب حياتنا و نهتم بالغذاء الصحي و تاعناية الصحيحة بجمالنا من خلال تناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات التي نحتاجها .

هناك بالتأكيد العديد من الأغذية المفيدة لصحة الجسم بصفة عامة لكننا سوف نتحدث معاً على الأغذية المفيدة لصحة الشعر و التي تعيد له لمعانه و قوته بل و تحسن منه بنسبة كبيرة .

الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات الهامة للشعر

فيتامين A
الفيتامين A مفيد لنمو الشعر و يمكنك الحصول عليه من خلال تناول هذه الأطعمة ( المانجو و البابايا و البرتقال و الخوخ و الجزر ) .

فيتامين B
فيتامين B يحفز من إنتاج الهيموجلوبين في الدم التي تقوم بدور الناقل للأكسجين فإنه يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس و يمكنك ادخاله في النظام الغذائي من خلال ( البطاطس و الموز و الدجاج و دقيق الشوفان و الأسماك و الفاصوليا ) .

فيتامين C
فيتامين C يساعد في إنتاج الكولاجين و يحارب الشعر التالف من الجذور لذلك يمكنك تناول ( الكثير من الفواكه مثل البرتقال و الكيوي و الجوافة ) .

فيتامين E
عند ادخال فيتامين E في النظام الغذائي الخاص بك يتم تحفيز وظيفة فروة الرأس لأنه يزيد الدورة الدموية و يعزز نمو الشعر و يمكنك الحصول عليه من ( الحبوب، زيت عباد الشمس، زيت فول الصويا، التوفو، و ما إلى ذلك من الأغذية التي تحتوي على كميات جيدة من فيتامين هـ ) .