تنظيف البشرة في المنزل بمكونات طبيعية

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:
تنظيف البشرة من الشوائب و الأتربة و بقايا المكياج التي لا يمكنك مشاهدتها بالعين المجردة من الخطوات الهامة جداً ، لذلك يجب تنظيف بشرتك بطرق آمنة حتى لا تتراكم الأوساخ و تتسبب في البكتيريا المسببة لحساسية البشرة أو ظهور حب الشباب .

إن غسيل الوجه بالماء و الصابون ليس كافياً ، و أيضاً يعتبر من العادات المضرة بالبشرة حيث يتسبب الصابون في جفاف البشرة و بالتالي ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة .

ما هي الطريقة المثالية لتنظيف البشرة ؟
هناك طرق بسيطة بمكونات موجودب المنزل يمكنك استخدامها بأمان مثل الحليب السائل و عسل النحل الطبيعي و عصير الليمون و زيت جوز الهند و السكر .

الحليب
تنظيف البشرة بالحليب أمر بسيط جداً يمكنك اتباعه من خلال غمس قطعة قطن نظيفة في الحليب السائل و مسح الوجه به و يترك لمدة ربع ساعة أو عندما تشعرين بأن البشرة أصبحت مشدودة ، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر سوف تلاحظين تفتيح لون البشرة و نعومتها .

زيت جوز الهند و السكر
تقشير البشرة بزبت جوز الهند و السكر و هذه الخطوة هامة جداً لتتخلصي من الجلد الميت و تنشيط الدورة الدموية و الحصول على بشرة مشرقة و نضرة .

عصير الليمون
هذه الطريقة مناسبة لصاحبات البشرة الدهنية فقط ، ويمكنك تجربتها أولا بمنطقة صغيرة من بشرة اليد ، كل ما عليكِ فعله هو أخذ قطرات من عصير الليمون وتدليك بشرتك بحركات دائرية بأطراف الأصابع مع تجنب محيط العين ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .
يمكنك استخدام كريم مرطب بعد تجفيف الوجه بواسطة منشفة قطنية .

عسل النحل الطبيعي و زيت الزيتون
اخلطي عسل النحل مع قطرات من زيت الزيتون ثم دلكي به بشرتك بحركات دائرية ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر ، سوف تلاحظين لمعان و نعومة بشرتك .

من الآن استخدمي كل ما هو طبيعي على بشرتك و تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية حتى تحافظي على نضارة و شباب بشرتك .