حافظي على جمالك بالمستحضرات الطبيعية

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

جمال المرأة يبدأ بالاهتمام و العناية بالبشرة فإن البشرة اول ما يتأثر و يؤثر على الجمال ، فإن طبقة الجلد الخارجية تتعرض للكثير من المخاطر و العوامل المضرة و التي تسرع من علامات التجاعيد أو تزيد من فرص الإصابة بالبكتيريا و حب الشباب و البقع الداكنة و غيرها من المشاكل التي تهدد البشرة بصفة عامة ، لذلك يجب أن تعملي جاهدة على تقديم الحماية و الرعاية للبشرة .

السكر الأبيض والبني
من المكونات البسيطة جداً و التي لها فوائد كبيرة جداً فإنها تعمل على تقشير الطبقة الميتة من الجلد ، يخلط كميات متساوية من السكر الأبيض و البني مع القليل من الماء ، و يفرك هذا الخليط بلطف على الوجه لمدة ما لا تقل عن 3-4 دقائق وغسله بالماء الفاتر ، هذه الطريقة ليست بمثابة مقشر للجلد فقط بل إنه يتركها ناعمة و متوهجة .

البطاطس الخام
كثير من الناس غير مدركين لأهمية و فائدة البطاطس ، فإنها تعتبر من العلاجات المنزلية الطبيعية التي تجعل البشرة متوهجة و نزيهة و خالية من العيوب و تعمل أيضاً على تفتيح لون البشرة و الحد من تصبغ، و إزالة الندوب .
يوضع عصير البطاطس النيئة على الوجه ، و يترك حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر .

عسل النحل الطبيعي و القرفة
العسل يساعد على توهج البشرة و يجعلها خالية من المشاكل مع مرور الوقت لهذا يمكنك الحصول على ماسك رائع مكون من العسل و القرفة، يوضع على وجهك ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم ينظيف بالماء الفاتر و شاهدي أفضل نتيجة لبشرة صافية و متوهجة .

الطماطم
الطماطم غنية بالخصائص المضادة للشيخوخة و التي تعمل أيضا على وقاية البشرة من الشمس وخصوصاً خلال أشهر الصيف الحارة.
إن مادة الليكوبين التي توجد في الطماطم تساعد في علاج الجلد من العيوب ، لذلك يمكنك أن تأكلي منها الثمرات الطازجة أو استخدامها ماسك مكون من معجون الطماطم على وجهك .