حمام الاسترخاء والتخلص من ارتفاع حرارة الصيف

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

 

مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف و ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو يحتاج الجسم للانتعاش و تجديد النشاط و الحيوية ، فإن الجسم مع افراز العرق بنسبة كبيرة يحتاج لتعويضه و منحه الاحساس بالراحة خاصة بعد عناء يوم طويل من العمل .
أيضاً الجسم بحاجة للتخلص من التوتر و الضغط النفسي و العصبي و كل هذا يمكن الحصول عليه من خلال الاستحمام ، مع إضافة الزيوت العطرية التي بدورها تخلص الجسم من السموم و تمنحه الاسترخاء وبالتالي التخلص من التوتر العصبي و الشعور بالهدوء .
إليكم أفضل أنواع الزيوت العطرية التي يمكنك اضافتها لمياه حوض الاستحمام و الاسترخاء فيها للحصول على أفضل النتائج و استعادة النشاط و الحيوية مرة أخرى .

 

زيت خشب الصندل
يمكنك اضافة قطرات من زيت خشب الصندل لمياه الاستحمام و الاسترخاء فيها لدقائق حيث يعمل على التخلص من التوتر و منح الجسم الهدوء .

زيت اللافندر
زيت اللافندر من الزيوت المهدئة التي ينصح الاختصاصيين باستخدامه في الحمام الدافيء ليلاً ، لعلاج الأرق قبل الذهاب للنوم. كما يساعد اللافندر على علاج تهيجات و التهاب الجلد و التلف الناتج بسبب عوامل البيئة .

 

زيت الياسمين
زيت الياسمين من الزيوت العطرية الرائعة التي تعمل على تحسين المزاجو تهدئة الأعصاب و الشعور بالاسترخاء و الانتعاش ، يضاف قطرات زيت الياسمين إلى الحمام الدافيء مما يمنح الجسم رائعة منعشة و يمنح البشرة النعومة و يساعد على الهدوء و الاسترخاء .