حماية البشرة من التلوث في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

البشرة في الصيف تتعرض يومياً و بشكل دوري إلى الحرارة و الأتربة و السموم مما يجعل من السهل التأثير على نضارة و صحة البشرة بصفة عامة .
لذلك يجب عليكِ معرفة كيفية حمايتها من الملوثات و السموم المحيطة بها و التغلب عليها ببعض الحيل و الخطوات الضرورية التي تلائم نوع بشرتك و استخدام المنتجات الخاصة بها .

تطهير البشرة بالطريقة السليمة
إذا لم تقومي بتطهير بشرتك بالطريقة السليمة سوف تجعلي الأتربة و الدهون تتراكم بالبشرة مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والعيوب و المشاكل ، فيجب عليكِ تنظيف البشرة لكن احذري من تجريد الجلد من الزيوت الطبيعية فإن التنظيف القاسي يؤدي إلى حساسية البشرة ، لذلك استخدمي منظف خفيف خالي من الكحول مرتين يومياَ صباحاً و مساءاً مع النوم على وسادة قطنية نظيفة .

اختيار منتجات العناية الجيدة بالبشرة
عليكِ اختيار منتجاتك بعناية للحفاظ على بشرتك لذلك ينصح باستخدام المنتجات التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة و الفيتامينات المتعددة منها فيتامين A و C و E، و المستخلصات الغنية بالأطعمة المضادة للأكسدة أو الشاي الأخضر .

تجنب المستحضرات المتفاعلة
احذري من استخدام بعض المنتجات معاً التي يمكنها أن تتفاعل معاً و بالتالي تضر ببشرتك ، لذلك تجنبي استخدام الكريمات و الأمصال المضادة للأكسدة و فيتامين C مباشرة قبل أو بعد المركبات القوية التي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي، الريتينول، و البنزويل بيروكسايد.

النظام الغذائي
احرصي على تناول الشاي الأخضر و الفواكه والخضار الغنية المضادة للأكسدة ، العنب البري و التوت ، التوت البري، و الطماطم، و الجزر، والبطاطا الحلوة، والخرشوف، و الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة يجب أن تؤكل بانتظام، جنبا إلى جنب مع الفاصوليا الحمراء و الخضراء ، و تجنب الأطعمة التي لها آثار استخدام المبيدات .

ترطيب البشرة
دائماً ننوه على أهمية ترطيب البشرة لأنها من أهم العوامل التي تحافظ على نضارة و شباب البشرة لذلك يجب عليكِ تناول المياه بكثرة لأنها تساعد على اخراج السموم من الجسم و تعوضه كميات العرق التي يفقدها خاصة في فصل الصيف .